انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صورة تظهر الأمين العام للمجلس الإسلامي العربي محمد علي الحسيني بجانبه علم الاحتلال مع الادعاء أنه في مقر السفارة الإسرائيلية، حيث أرفقت الصورة بالادعاء التالي: “منصة حدشوت بزمان تنشر صورة لنجم قناة ” العربية ” عميل الموساد المدعو محمد الحسيني في مقر للسفارة الإسرائيلية”. 

أحد مصادر الادعاء

تحقق مرصد كاشف من صحة الصورة من خلال البحث بواسطة أداة “Google Images” ووجد أنها قديمة وأن الادعاء مضلل. فالصورة تعود للأمين العام للمجلس الإسلامي العربي محمد علي الحسيني في مقر منظمة العفو الدولية عام 2016. 

حيث نشر “موقع سماحة العلامة السيد محمد علي الحسيني” الصورة بتاريخ 2016.4.12 وأوضح أنها تظهر “الأمين العام للمجلس الإسلامي العربي محمد علي الحسيني في مقر منظمة العفو الدولية في أوروبا”. 

لقطة شاشة من موقع “سماحة العلامة السيد محمج علي الحسيني” بتاريخ 2016.4.12

وبالتدقيق في الصورة الأصلية، وجد مرصد كاشف أن الصورة المتداولة خاضعة للتلاعب، حيث يوجد في الصورة المتداولة علم دولة الاحتلال وعلى النافذة شعار السفارة الإسرائيلية وتم حذف شعار منظمة العفو الدولية من الصورة الأصلية. 

في حين ذكرت مواقع إخبارية منها “التغير” و “دنيا الوطن” بتاريخ 2016.4.12  أن “محمد علي الحسيني وجه من مقر منظمة العفو الدولية في اوروبا دعوة للتعاون مع المنظمات الإنسانية للتدخل الإنساني السريع في مدينة الفلوجة المحاصرة في العراق ومدينتي مضايا وداريا المحاصرتين في سوريا والتردي العام في اليمن”.

جدير بالذكر أن قناة العربية استضافت الأمين العام للمجلس الإسلامي العربي محمد علي الحسيني في عدة لقاءات في برنامج ساعة حوار، وتحدث في لقاء أمس الأربعاء 2024.10.23 عن “مستقبل حزب الله وإلى أين يتجه لبنان”.

مصادر الادعاءمصادر التحقق
journalist_steven_sahiounie

السيد الحسيني

فاضل الحلي
موقع سماحة العلامة السيد محمد علي الحسيني

التغير

دنيا الوطن

العربية1

العربية2

العربية3
شاركها.

Email: info@kashif.ps  Phone: 00970566448448 

https://kashif.ps/wp-content/uploads/2024/04/kashif-white.png
المرصد الفلسطيني للتحقق والتربية الإعلامية – كاشف، منصة مستقلة تهدف إلى مكافحة المعلومات المضللة وتعزيز مبادئ أخلاقيات النشر.

عناويننا

جميع الحقوق محفظة لمنصة كاشف للتحقق والتربية الإعلامية © 2024

www.kashif.ps