نشر حساب “هحدشوت هحموت” صورة للشاب أمير حمو من بلدة اليامون مع الادعاء أنها تعود لمنفذ عملية الخليل التي وقعت صباح اليوم مهند العسود، حيث أرفقت الصورة بالنص التالي: “منفذ عملية اطلاق النار قرب الخليل والتي قتل فيها 3 شرطيين تم القضاء عليه من قبل قوات شيري وكان بجانبه بندقية M16”.

تحقق مرصد كاشف من صحة الصورة ومن خلال البحث العكسي عبر محرك google والتدقيق في الصورة وجد أن الصورة ربطت بشكل خاطئ. فالصورة تعود للشاب أمير حمو من بلدة اليامون الذي كان برفقة أخيه وابن عمه على دراجتهم النارية على شارع حيفا بالقرب من مدخل بلدة كفردان، ولاحقتهم الآليات العسكرية واستشهد أخيه عبد الله ناصر حمو وابن عمه محمد محمود حمو.

كما وتواصل المرصد مع والد الشاب أمير حمو الذي أوضح أن هذه الصورة تعود لنجله أمير الذي اعتقل مساء اليوم بعد ارتقاء أخيه عبدالله ناصر حمو وابن عمه محمد محمود حمو أثناء محاولتهم أيصال الخبز للأهالي في مدينة جنين، وأضاف أن الارتباط بلغهم أن أمير بخير ولم يستشهد.

كما ونشرت وكالات محلية فلسطينية صورة لمنفذ عملية الخليل وهو مهند محمد العسود من بلدة إذنا شمال غرب الخليل.

يشار أن عصر اليوم الاحد 1/9/2024 حاصرت قوات الاحتلال منزلًا بالقرب من المربع الأمني في مدينة الخليل واغتالت منفذ عملية ترقوميا التي وقعت صباح اليوم وادّت إلى مقتل 3 من ضباط من الشرطة الاسرائيلية وقوات حرس الحدود.

مصادر الادعاءمصادر التحقق
هحدشوت هحموت
Ramallah Mix – رام الله مكس 

Rt – عربي

وكالة وفا

شاركها.

Email: info@kashif.ps  Phone: 00970566448448 

https://kashif.ps/wp-content/uploads/2024/04/kashif-white.png
المرصد الفلسطيني للتحقق والتربية الإعلامية – كاشف، منصة مستقلة تهدف إلى مكافحة المعلومات المضللة وتعزيز مبادئ أخلاقيات النشر.

عناويننا

جميع الحقوق محفظة لمنصة كاشف للتحقق والتربية الإعلامية © 2024

www.kashif.ps