نشرت حسابات على منصة X بتاريخ 1/4/2024 صورة للناشط صالح الجعفراوي مرفقة بتعليق: “عاجل: MrFAFO# موجود بأمان في إسرائيل. ويمكن الآن الكشف عن أنه كان يعمل كعميل إسرائيلي يزود إسرائيل بمعلومات استخباراتية قيمة. شكرًا لك شاليف ياريف (الاسم السري “صالح جعفراوي”) على خدمتك لإسرائيل”.

تحقق مرصد كاشف من صحة المعلومات وجد أنها ملفقة، حيث تواصل المرصد مع الناشط صالح الجعفراوي الذي نفى هذه الادعاءات وأكد انها غير صحيحة وهو يتواجد في مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح، وقد نشر الجعفراوي فيديوهات وصور لوصول الاصابات والشهداء إلى مستشفى شهداء الأقصى يوم أمس الاثنين 1/4/2024 نتيجة استهداف الاحتلال لمسجد البشير في منطقة الحكر في مدينة دير البلح.

كما وزود الناشط صالح الجعفراوي فيديو لمرصد كاشف يوم الثلاثاء 2/4/2024 يوضح تواجده في قطاع غزة وبالتحديد في مستشفى شهداء الأقصى في دير بالبلح، وأوضح خلال الفيديو أن القصف لا يزال مستمر على مناطق واسعة من قطاع غزة، وأن مناطق الشمال في قطاع غزة تعاني من مجاعة حقيقية نتيجة نقص المواد الغذائية.

الفيديو الذي زوده الناشط صالح الجعفراوي لمرصد كاشف

القصص في حساب صالح الجعفراوي على حسابه في منصة الانستغرام

مصادر الادعاءمصادر التحقق
Dr. Eli David

@Facts_DontCare


Robert Alvarez


Warina Hussain

GPA


Robert Alvarez


الناشط صالح الجعفراوي


قصف إسرائيلي استهدف مسجد البشير في دير البلح بغزة




شاركها.

Email: info@kashif.ps  Phone: 00970566448448 

https://kashif.ps/wp-content/uploads/2024/04/kashif-white.png
المرصد الفلسطيني للتحقق والتربية الإعلامية – كاشف، منصة مستقلة تهدف إلى مكافحة المعلومات المضللة وتعزيز مبادئ أخلاقيات النشر.
جميع الحقوق محفظة لمنصة كاشف للتحقق والتربية الإعلامية © 2024

فلسطين – نابلس – رفيديا  – عمارة جودة – ط1