انتشر على مواقع التواصل فيديو يظهر فيه لاعبين من الفريق الفلسطيني لرياضة المواي تاي من داخل مطار الملكة علياء مرفقا بتعليق: “لم يجرؤوا ان يطلبوا منهم خلع قمصانهم بعلم فلسطين فقاموا بطردهم من الطائرة لدواعي امنية /// مطار الملكة علياء الدولي مطار الاخوة وشركاء الدم”.

تحقق مرصد كاشف من صحة المعلومات ووجد أنها ملفقة. حيث تواصل المرصد مع أحمد أبو دخان مدرب المنتخب الوطني لرياضة المواي تاي، الذي أوضح للمرصد أنه التقط الفيديو بتاريخ 14/2/2024 خلال رحلة المنتخب لمعسكر تدريبي في تايلند، ويظهر في الفيديو اللاعبين معن أبو الحاج وأحمد منصور وهما يرتديان العلم الفلسطيني. وأضاف أبو دخان أن الإدعاء الذي يتداول حول طرد اللاعبين من الطائرة غير صحيح.

وأوضح أبو دخان قائلا: “بسبب عدم وجود مقاعد لجميع اللاعبين في الطائرة، قمنا بحجز الطائرة التالية لبعض من أعضاء الفريق من ضمنهم اللاعبين أبو الحاج ومنصور، وصعدا على الطائرة التالية وهما يرتديان العلم الفلسطيني دون أي مشاكل. ومحتوى الفيديو كان فكاهيا وعبارة عن مشاركة يومية للفريق عبر الإنستغرام، ولو كانت حصلت معنا هذه الحادثة، لكان الوضع جديا، وما قمنا بتصوير فيديو فكاهي”.

وزود أبو دخان المرصد بفيديو للفريق بزي العلم الفلسطيني وهو يخرج من المطار، حيث كان أفراد الفريق كاملا يرتدون العلم وليس فقط اللاعبين أبو الحاج ومنصور.

لحظة خروج لاعبي المنتخب من المطار بالعلم الفلسطيني

مصادر الادعاءمصادر التحقق
ملتقی الأردنيين المغتربين بالسعودية

Abu Essam

Aqeel F Q Khader

أبو سامي التميمي


Salwa Abu Libdeh


ramalwkea59


ابوالبراء ابوكشك

Raid Qamar


Hussam Alnoaimi










أحمد أبو دخان- مدرب المنتخب الوطني لرياضة المواي تاي

ahmadabudukhan


abudukhan_ahmad


شاركها.

Email: info@kashif.ps  Phone: 00970566448448 

https://kashif.ps/wp-content/uploads/2024/04/kashif-white.png
المرصد الفلسطيني للتحقق والتربية الإعلامية – كاشف، منصة مستقلة تهدف إلى مكافحة المعلومات المضللة وتعزيز مبادئ أخلاقيات النشر.
جميع الحقوق محفظة لمنصة كاشف للتحقق والتربية الإعلامية © 2024

فلسطين – نابلس – رفيديا  – عمارة جودة – ط1