انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي معلومات حول اغتيال القائد العسكري العام لكتائب القسام محمد الضيف في مخيم النصيرات بقطاع غزة اليوم.

تحقق الفريق المختص في الشأن العبري من صحة المعلومات ووجد أنها ملفقة وبدون مصدر. حيث لم ينتشر على وسائل إعلام موثوقة أو رسمية. كما نفى المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي العميد دانييل هاغاري في تصريح له اليوم بأن المعلومة غير صحيحة. وأضاف أنه لا علم له بأي معلومات تفيد باغتيال الضيف اليوم خلال “العملية” التي قام بها جيش الاحتلال اليوم.

يجدر الإشارة أنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي والمخابرات الإسرائيلية “الشاباك” والشرطة الاسرائيلية، أعلنوا في بيان مشترك عن استعادة أربعة أسرى إسرائيليين من مخيم النصيرات وهم: “نوعا أرغماني (25)، ألموع مئير (21) وأندري كوزلوف (27) وشلومي زيف (40)”، وهم محتجزين في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023. كما وأعلن جيش الاحتلال الاسرائيلي عن مقتل قائد الوحدة الخاصة ارنون زمورا في مخيم النصيرات.

وأعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة عن استشهاد 210 مواطنًا وأكثر من 400 جريحًا، جراء عدوان الاحتلال الاسرائيلي على مخيم النصيرات والمحافظة الوسطى اليوم.

يشار أنه منذ السابع من تشرين الأول 2023، تم الإعلان عن استشهاد 36730 مواطنا وجرح أكثر من 83500 شخصا وفقًا لآخر تحديث من وزارة الصحة الفلسطينية. كما أن جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن عن مقتل 1557 اسرائيليًا منهم 646 جنديًا.

مصادر الادعاءمصادر التحقق
اليعقوبي اليعقوبي 


الحرب العالمية الثالثة مؤرشف


Doja


ynet. نفي المتحدث باسم جيش الاحتلال الاسرائيلي حول اغتيال محمد الضيف

ynet بيان المتحدث باسم جيش الاحتلال الاسرائيلي حول العملية مخيم النصيرات

وكالة الانباء والمعلومات الفلسطينية وفا

وزارة الصحة الفلسطينية

ynet عدد القتلى الاسرائيليين

idf عدد الجنود القتلى
شاركها.

Email: info@kashif.ps  Phone: 00970566448448 

https://kashif.ps/wp-content/uploads/2024/04/kashif-white.png
المرصد الفلسطيني للتحقق والتربية الإعلامية – كاشف، منصة مستقلة تهدف إلى مكافحة المعلومات المضللة وتعزيز مبادئ أخلاقيات النشر.

عناويننا

جميع الحقوق محفظة لمنصة كاشف للتحقق والتربية الإعلامية © 2024

www.kashif.ps