نشرت حسابات على منصة إكس مقطع فيديو لمجموعة من الأشخاص وهم يحتفلون مرفقًا بالنص التالي: “الصحفي معتز حتى هو هرب والتحق بوائل الدحدوح في قطر وراح يرقص في الدوحة، أين الصمود وسنبقى هنا وكل هذه الشعارات الفارغة؟ ها هم عادوا لعادتهم القديمة الرقص في الشوارع بعد أن خربوا العالم”.

تحقق مرصد كاشف من صحة الادعاء ووجد أنه مضلل. حيث نشر حساب “الإخبارية – رياضة” مقطع الفيديو على منصة إكس بتاريخ 23.1.2024 تحت عنوان: “فيديو | فلسطينيون في الدوحة يحتفلون ويغنون ويرقصون بعد تأهل منتخبهم لدور الـ 16 من كأس آسيا 2023” ولم يذكر وجود الصحفي معتز عزايزة ضمن المحتفلين.

كما دقق فريق المرصد بالأشخاص الذين يظهرون في مقطع الفيديو ووجد أن عزايزة لا يتواجد معهم.

بينما تواصل المرصد مع الصحفي معتز عزايزة الذي أكد عدم تواجده في المكان ونفى أن يكون من بين الأشخاص الذين يحتفلون.

يذكر أن الصحفي معتز عزايزة أعلن أمس الثلاثاء مغادرته قطاع غزة بعد تغطيته المتواصلة لعدوان الاحتلال الإسرائيلي على القطاع متوجهًا إلى دولة قطر.

فيما تستضيف قطر بطولة كأس أمم آسيا 2023 وتأهل منتخب فلسطين إلى دور الـ16 من البطولة للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه على منتخب هونغ كونغ 3-0 على استاد عبد الله بن خليفة الثلاثاء 23.1.2024.

مصادر الادعاءمصادر التحقق
Hoda_jannat

Aziza Sahli

Chadoua Jbeli
الإخبارية – رياضة

الصحفي معتز عزايزة

motaz_azaiza

beIN SPORTS
شاركها.

Email: info@kashif.ps  Phone: 00970566448448 

https://kashif.ps/wp-content/uploads/2024/04/kashif-white.png
المرصد الفلسطيني للتحقق والتربية الإعلامية – كاشف، منصة مستقلة تهدف إلى مكافحة المعلومات المضللة وتعزيز مبادئ أخلاقيات النشر.
جميع الحقوق محفظة لمنصة كاشف للتحقق والتربية الإعلامية © 2024

فلسطين – نابلس – رفيديا  – عمارة جودة – ط1