تحقق

الشهيدة الصحفية شيرين أبو عاقلة لها شقيق واحد فقط

الادعاء
محمد أبو عاقلة شقيق الشهيدة شيرين أبو عاقلة: زارني مدير استخبارات الاحتلال وطلب مني الظهور عبر قناة الجزيرة لتهدئة الوضع مقابل مبلغ مالي طائل.

نشر حساب في موقع تويتر باسم “محمد أبو عاقلة”، عدة تغريدات أدعى فيها أنه شقيق الشهيدة شيرين أبو عاقلة، بالإضافة لشقيق آخر اسمه إيهاب وأنهم مسلمون. وفي تغريدةٍ ثانية تحدث عن زيارة مدير استخبارات الاحتلال الإسرائيلي والطلب منه الظهور في قناة الجزيرة لتهدئة الوضع، مقابل مبلغ مالي طائل ولكنه رفض ذلك، وذكر في تغريدة أخرى تلقيه اتصالاً من بابا الفاتيكان، وعدة تغريدات أخرى حول قضية الشهيدة شيرين أبو عاقلة.

تحقق مرصد كاشف من أصل الحساب الذي يحمل اسم محمد أبو عاقلة، ووجد بأنه مُنتحل وجديد، وتم تأسيسه في شهر شباط من العام الجاري وبدأ بالتفاعل عليه قبل حوالي شهر واحد فقط ليصبح لديه أكثر من 28 ألف متابع. ولم يذكر الحساب شيرين أبو عاقلة قبل استشهادها. 

كما نفت صديقة الشهيدة فاتن علوان صحة ما يتم نشره في الحساب المُنتحل، مؤكدة  بأن الشهيدة أبو عاقلة لديها شقيق واحد فقط وهو آنطون أبو عاقلة، ومسيحي الأصل كما الشهيدة، وليس لها أشقاء آخرين، وكل ما يتم تداوله غير صحيح.

مصادر الادعاءمصادر التحقق
– تغريدة من حساب تويتر المُنتحل على أنه شقيق الشهيدة– صديقة الشهيدة شرين أبو عاقلة فاتن علوان
-فحص حساب الادعاء في موقع تويتر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى