انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي معلومات حول مقتل جندي يدعى أوري اسحق في مخيم نور شمس في طولكرم وجاء في الادعاء: “مقتل الجندي أوري اسحق من القدس في عملية تفجير عبوة ناسفة خلال نشاط للجيش بنور شمس طولكرم صباح اليوم”.

تحقق الفريق المختص في الشأن العبري من صحة المعلومات ووجد أنها غير دقيقة. حيث أعلن جيش الاحتلال الاسرائيلي اليوم 1/7/2024 عن مقتل الجندي أوري اسحق برتبة رقيب ويبلغ من العمر 21 عامًا في رفح بقطاع غزة، واصابة جندي آخر من لواء ناحال بجروح خطيرة و8 جنود بإصابات متوسطة وطفيفة.

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي الساعة 10:33 عن مقتل الجندي يهودا جاتوا برتبة رائد ويبلغ من العمر 22، وإصابة ضابط بوحدة المستعربين بجروح خطيرة بانفجار عبوة ناسفة في مخيم نور شمس في مدينة طولكرم.

ونشرت وسائل إعلام فلسطينية مقاطع فيديو لسحب آلية عسكرية إسرائيلية من مدرعة النمر بعد استهدافها بعبوة محلية الصنع خلال اقتحام مخيم نور شمس في مدينة طولكرم.

وبالاعلان عن مقتل أورى اسحق يرتفع عدد قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى 671، قتل 317 منهم منذ بدء العملية البرية على قطاع غزة.

عدد الجنود القتلى من موقع الجيش الاسرائيلي

يشار أن قوات الاحتلال قد اقتحمت فجر اليوم الاثنين 1/7/2024 مخيم نور شمس وفرضت طوقًا عسكريا مشددا عليه. وأعلنت وزارة الصحة عن استشهاد المواطنة نسيره خالد ضميري 47 عامًا، والطفل محمد علي سرحان 15 عامًا، ليرتفع عدد الشهداء في الضفة الغربية منذ السابع من تشرين الاول /2023 لـ 556 مواطنًا من بينهم 137 طفلًا.

شاركها.

Email: info@kashif.ps  Phone: 00970566448448 

https://kashif.ps/wp-content/uploads/2024/04/kashif-white.png
المرصد الفلسطيني للتحقق والتربية الإعلامية – كاشف، منصة مستقلة تهدف إلى مكافحة المعلومات المضللة وتعزيز مبادئ أخلاقيات النشر.

عناويننا

جميع الحقوق محفظة لمنصة كاشف للتحقق والتربية الإعلامية © 2024

www.kashif.ps