انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو توثق لحظة انفجار داخل مخيم جنين مع الادعاء أن التفجير يعود لمسجد الانصار، حيث ارفق الفيديو بالنص التالي: “لحظة تفجير الاحتلال جامع الأنصار في مخيم جنين”.

تحقق مرصد كاشف من صحة المعلومات ووجد أنها غير دقيقة، حيث تواصل المرصد مع المواطن خالد أبو صبيح الذي أوضح أن التفجير وقع في مغارة أسفل منزله الواقع جنوب غرب مسجد الأنصار في حي الدمج بمخيم جنين. وأضاف أن قوات الاحتلال اقتحمت ظهر اليوم منزله وطلبت منه الابتعاد مسافة 50 متر وبعد ساعات سمع صوت انفجار ضخم نتيجة تفجير أسفل منزله، وأحدث التفجير إلى تضرر منزله بالكامل وتضرر منزل أخيه ناصر أبو صبيح بالكامل، وضرر جزئي لعدة منازل قريبة من الموقع.

يذكر أنه بتاريخ 22/10/2023 قصفت طائرات الاحتلال مسجد الانصار الواقع في حي الدمج في مخيم جنين، مما أدى إلى استشهاد شابين وإصابة 5 آخرين.

ويدفع جيش الاحتلال بتعزيزات عسكرية إلى مدينة جنين ومخيمها لليوم التاسع على التوالي من العدوان المستمر على المدينة والذي أسفر لغاية اللحظة إلى استشهاد 19 مواطنا وضرر واسع في البنى التحتية والمحالات التجارية والمنازل.

مصادر الادعاءمصادر التحقق
ام احمد المصري

الاخبار العاجله

العربية فلسطين Alarabiya Palestine 

ام احمد المصري

Al Hadath Palestine الحدث الفلسطيني

palgraph


وكالة وفا

المركز الفلسطيني للاعلام

المواطن خالد أبو صبيح
شاركها.

Email: info@kashif.ps  Phone: 00970566448448 

https://kashif.ps/wp-content/uploads/2024/04/kashif-white.png
المرصد الفلسطيني للتحقق والتربية الإعلامية – كاشف، منصة مستقلة تهدف إلى مكافحة المعلومات المضللة وتعزيز مبادئ أخلاقيات النشر.

عناويننا

جميع الحقوق محفظة لمنصة كاشف للتحقق والتربية الإعلامية © 2024

www.kashif.ps