تحقق

الإفراج عن صامد صنوبر لا علاقه له بعهد التميمي

نشرت صفحة يوميات جامعة بيرزيت منشوراً أعلنت فيه الإفراج عن المرشح على قائمة الحراك العمالي صامد صنوبر بعد احتجازه من قبل الأجهزة الأمنية أثناء عودته من الخارج، وأضافت الصفحة أن ذلك قد تم بفضل المتطوعة عهد التميمي ومحامون من أجل العدالة.

الحقيقة أن جانباً من هذه المعلومات غير دقيق، وقد تسبب بموجة من التنمر والتعليقات المسيئة بحق عهد التميمي. فقد أوضح المحامي مهند كراجة لمرصد كاشف بأن التميمي تتدرب ضمن برنامج يستهدف طلبة الحقوق حول “رقابة ضمانات المحاكمة العادلة”، وكانت تتواجد مع محامي المجموعة بمدينة أريحا لتتعلم مراقبة المحاكمة العادلة ضمن برنامج التدريب.

وتابع كراجة أنه تصادف وجود التميمي مع تلقي محامون من أجل العدالة بلاغ احتجاز الناشط صنوبر، وتوجه محامي المجموعة في أريحا لمتابعة القضية، وتم الإفراج عنه لاحقاً لكن دون تدخل أو متابعة من عهد التميمي، كونها طالبة، والمحامي بحسب تعريف نقابة المحامين هو من أنهى تدريب وشهادة حقوق وأدى قسم النقابة، ومسجل في سجلات نقابة المحامين.

ويرى مرصد كاشف أن حملة التنمر والتعليقات المسيئة التي رافقت منشور الصفحة، بحق التميمي، بأنها مخالفة للآداب العامة ومنافية للمارسات الفضلى في النشر والمسؤولية الأخلاقية والاجتماعية تجاه استخدام منصات التواصل، لما تشكله من اعتداء على كرامة الأفراد واعتبارهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى