تحقق

إعلان تلفزيون فلسطين عرضه فيلم “صالون هدى” انتحالي

الادعاء
هيئة البث والإذاعة الرسمية الفلسطينية أعلنت الأربعاء عن نيتها عرض فيلم صالون هدى على شاشة تلفزيون فلسطين بعد الانتهاء من عرضه في المهرجانات الدولية

تداولت مواقع إخبارية وصفحات اجتماعية في موقع فيسبوك، تصميماً منسوباً لتلفزيون فلسطين يعلن فيه عن عرض فيلم “صالون هدى”، على شاشة التلفزيون بعد الانتهاء من عرضه في المهرجانات الدولية.

نفت هيئة الإذاعة والتلفزيون الفلسطينية لكاشف صحة التصميم، أو أن تكون الهيئة قد أعلنت عن عزمها عرض الفيلم، مؤكدة بأن الإعلان مزور.

كما تحقق مرصد كاشف من صحة التصميم المنسوب لتلفزيون فلسطين، وتبين بأنه خضع للتلاعب، حيث تم تعديل تصميم قديم استخدمه الإعلام الرقمي في التلفزيون لغرض الإعلان عن دفعة جديدة من موافقات لم الشمل، بحذف النص، وتمويه الخلفية، ومن ثم إضافة إعلان عرض فيلم “صالون هدى” باستخدام نفس نوع الخط المستخدم من قبل التلفزيون.

وقد استدل فريق المرصد على ذلك من خلال صورة الهوية التي ظل جزء منها موجود في التصميم المتلاعب فيه (في القسم العلوي من الخلفية)، وكذلك ضعف جودة النص الذي كتب فيه اسم حسابات التلفزيون على منصات التواصل (في ذيل الجهة اليسرى من التصميم الانتحالي) مقارنة بالتصميم الأصلي.

مصادر التحققمصادر الادعاء
– تلفزيون فلسطين القدس العربي
محمد قنديل

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى