انتشر على مجموعات واتس أب وتلغرام صورة توضح أن الحديث المنسوب للرئيس الفلسطيني محمود عباس بأن “أفعال حماس لا تمثل الشعب الفلسطيني” مزور.

تابع مرصد كاشف خبر وكالة وفا منذ انتشاره ووجد أن الوكالة بالفعل نقلت هذا التصريح.

حيث جاء في البيان الأصلي الذي نشرته وكالة وفا: “كما أكد الرئيس أن سياسات وأفعال حماس لا تمثل الشعب الفلسطيني، وأن سياسات وبرامج وقرارات منظمة التحرير الفلسطينية هي التي تمثل الشعب الفلسطيني بصفتها الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، وليس سياسات أي تنظيم آخر. وقام فريق المرصد بعمل “سكرين شوت” عن الخبر الأصلي.

هذا ونقلت عدة وسائل إعلام محلية وعربية تصريح الرئيس الذي ورد في خبر وكالة وفا ومنها :العربية والجزيرة ورام الله الإخباري وشبكة قدس والشرق وغيرها.

وفي وقتٍ لاحق عدلت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” البيان وحذفت جزئية “أن سياسات وأفعال حماس لا تمثل الشعب الفلسطيني”. ومن ثم انتشر على تطبيق واتس أب ادعاء بأن الخبر الأصلي مزور.

يشار أن اتصالاً هاتفيًا جمع كل من الرئيس الفلسطيني محمود عباس و رئيس جمهورية فنزويلا البوليفارية نيكولاس مادورو، للبحث في آخر تطورات الأوضاع الصعبة في فلسطين.

مصادر الادعاء: الحديث المنسوب للرئيس الفلسطيني محمود عباس بأن “أفعال حماس لا تمثل الشعب الفلسطيني مزور.

مصدر ادعاء: الناشط حمزة المصري

جروبات الواتساب

مصادر التحقق: صورة للبيان الذي نشر على وكالة الانباء الفلسطينية “وفا”

العربية فلسطين

قناة الجزيرة

سكاي نيوز العربية

قناة الحرة

رام الله الاخباري

شبكة قدس الاخبارية

شاركها.

Email: info@kashif.ps  Phone: 00970566448448 

https://kashif.ps/wp-content/uploads/2024/04/kashif-white.png
المرصد الفلسطيني للتحقق والتربية الإعلامية – كاشف، منصة مستقلة تهدف إلى مكافحة المعلومات المضللة وتعزيز مبادئ أخلاقيات النشر.
جميع الحقوق محفظة لمنصة كاشف للتحقق والتربية الإعلامية © 2024

فلسطين – نابلس – رفيديا  – عمارة جودة – ط1