تحقق

“وثيقة الشرف” المزعومة بين الشبيبة الطلابية وكتلة اتحاد الطلبة التقدمية مزورة.

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي اتفاق بعنوان”وثيقة شرف” بين الشبيبة الطلابية وبين كتلة اتحاد الطلبة التقدمية في جامعة بيرزيت أبرز بنودها قيام كتلة اتحاد الطلبة التقدمية باعطاء أصواتها في انتخابات مجلس الطلبة لصالح الشبيبة الطلابية مقابل 200 شيكل لصالح كل طالب يقوم بالتصويت وعددهم ١٠٠ طالب.

تحقق مرصد كاشف من صحة الوثيقة وتبيّن أنها غير صحيحة:

طارق البرغوثي وهو ممثل اللجنة التحضيرية للانتخابات عن اليسار الموحد وليس ممثل كتلة اتحاد الطلبة التقدمية.

– تواصل المرصد مع البرغوثي ونفى صحة هذا الإتفاق وأكد على أنه مفبرك ولا أساس له من الصحة، ولم يحدث أي اجتماع خارج عمادة شؤون الطلبة بحضور كافة الكتل الطلابية.

– حصل المرصد على نسخة من تواقيع طارق البرغوثي خلال أنشطة طلابية سابقة، وقارنها مع توقيعه المزعوم على الوثيقة وتبين عدم مطابقته. حيث أن التواقيع التي تعود لطارق باللغة الانجليزية وما هو موجود داخل الوثيقة باللغة العربية.

– تواصل مر كاشف أيضا مع منسق كتلة اتحاد الطلبة التقدمية عبد الحافظ الشرباتي الذي نفى عقد أي اتفاق مع الشبيبة الطلابية، وأكدّ أن الوثيقة التي يتم نشرها لا أساس لها من الصحة وتم فبركتها للإخلال بسير العملية الانتخابية.

– تواصل المرصد مع عميد شؤون الطلبة في جامعة بيرزيت إياد طومار والذي نفى صحة الوثيقة. وأكد أنه لم يتم عقد أي اجتماع خارج إطار عمادة شؤون الطلبة، وأن جميع الاجتماعات تعقد بحضور جميع الأطر الطلابية

– من جهة أخرى تواصل المرصد مع منسق حركة الشبيبة الطلابية في جامعة بيرزيت أمير وهدان، الذي نفى صحة الاتفاق المتداول نفيًا قاطعًا.

يذكر أنه بتاريخ ٢٤ / ٥ / ٢٠٢٣، ستتنافس الكتل الطلابية في جامعة بيرزيت على مقاعد مجلس الطلبة البالغ عددها ٥١ مقعدا.

مصادر التحققمصادر الادعاء
أياد طومار – عميد شؤون الطلبة في جامعة بيرزيت قناة عكس التيار
طارق البرغوثي- عضو في اتحاد الطلبة التقدميةقناة نابلس جبل النار
عبد الحافظ الشرباتي- منسق كتلة اتحاد الطلبة التقدمية في جامعة بيرزيتجروب طلبة جامعة بيرزيت
امير وهدان- منسق حركة الشبيبة الطلابية في جامعة بيرزيت

#انتخابات_جامعة_بيرزيت#جامعة_بيرزيت#فلسطين

تواقيع لطارق البرغوثي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى