تحقق

معلومات غير صحيحة حول رفض شركات الطيران نقل الإسرائيليين إلى قطر لمشاهدة كأس العالم

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي معلومات جاء فيها بأن وزارة خارجية الاحتلال الإسرائيلي، صرّحت بأن جميع شركات الطيران ترفض نقل الإسرائيليين إلى قطر لمشاهدة كأس العالم 2022.

تحقق مرصد كاشف من المعلومات المتداولة ووجد أنها غير صحيحة، فلم يجد هذه التصريحات على أي موقع رسمي أو إعلامي باللغة العبرية، بل تم الحديث عن وجود مشاكل لوجستية لترتيب رحلات الطيران. فيما قالت وزيرة النقل والمواصلات الإسرائيلية ميراف ميخائيلي، بأن قطر أبلغت إسرائيل بأنه لأول مرة، سيتمكن الإسرائيليون من السفر مباشرة إلى قطر. ولكن لضيق الوقت لن تتمكن شركات الطيران الإسرائيلية بتسيير رحلات مباشرة إلى مطار الدوحة، وستقوم بذلك شركات أجنبية أهمها شركة الطيران القبرصية “TUS” التي سجّلت رحلاتها المباشرة من تل أبيب إلى الدوحة ابتداءً من تاريخ 20/11/2022، وأخذت الموافقة على ذلك، وستتبعها شركات أخرى وفقاً لتصريحاتها.

كما أعلنت “القناة العبرية 11” بأنها ستبث كأس العالم من قطر مباشرة للإسرائيليين بشكل مجاني وسيكون لها استديو خاص في قطر. وأعلنت قناة مكان الإسرائيلية التي تبث باللغة العربية أنها ستنقل مباريات كأس العالم مباشرة وبشكل مجاني لما أسمته “داخل حدود إسرائيل”. ووفقاً لتقديرات الإعلام العبري، سيكون حوالي 20 ألف إسرائيلياً في قطر خلال كأس العالم 2022.

مصادر الإدعاء والتحقق:

مصادر الإدعاءمصادر التحقق
طولكرم تايمز
صفحة المنطقة الوسطى
المعرفة
صوت الحق للأخبار
الإعلام العبري
رويترز
شركة طيران TUS
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى