أخبار وأنشطة

مرصد كاشف يفتتح ملتقاه التدريبي السنوي للتحقق من المعلومات والتربية الإعلامية

افتتح المرصد الفلسطيني للتحقق والتربية الإعلامية – كاشف، ملتقى كاشف التدريبي السنوي للتحقق من المعلومات والتربية الإعلامية، اليوم الثلاثاء، 16/8/2022. بحضور مجموعة من طلاب وخريجي الإعلام من مختلف الجامعات الفلسطينية.

وألقى نقيب الصحفيين الفلسطينيين أ. ناصر أبو بكر الكلمة الافتتاحية للملتقى، مؤكداً على أهمية التحقق من المعلومات في ظل انتشار الإشاعات على مواقع التواصل الاجتماعي. وبيّن أهمية الدور الذي يقوم به مرصد “كاشف” في التحقق من المعلومات خصوصًا في الحرب الأخيرة على قطاع غزة.

من جانبها، أوضحت منسقة المشاريع في مركز شاهد دينا المصري أن هناك تأثير سلبي للمعلومات المضللة في تشكيل الصورة النمطية للمخيمات، ومن هنا جاءت أهمية التدريب المنظم في تعزيز دور اللاجئين الفلسطينيين.

يتناول الملتقى الذي سيستمر لمدة يومين، سلسلة من التدريبات في تأثير الإعلام في تشكيل الصورة النمطية للمخيمات ولحقوق الإنسان والنوع الاجتماعي، وتأثير المعلومات المضللة على المجتمع، ومنهجيات التحقق وأدواته، إلى جانب الاستخدام الأمثل لمحركات البحث المتقدم.

ينظم الملتقى بالتعاون مع وكالة التعاون الألماني GIZ، ومؤسسة Reform و الشبكة العربية لمدققي المعلومات، ضمن مشروع “يلا” بالشراكة مع مؤسسة Reform وبدعم من برامج تعزيز دور اللاجئين الفلسطينيين في التأثير على مناحي حياتهم part 2 المُنفذ من قبل الGIZ وبتفويض من الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية الالمانية (BMT).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى