انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي معلومات حول إصابة 30 فلسطينيًا برصاص الجيش الإسرائيلي، من بينها إصابة خطيرة في البطن، وذلك خلال مسيرة العودة وفك الحصار التي دعت لها الفصائل الفلسطينية بقطاع غزة اليوم الجمعة.

تحقق مرصد كاشف من صحة المعلومات وتبيّن أنها غير صحيحة. حيث تواصل المرصد مع الناطق باسم وزارة الصحة بغزة د.أشرف القدرة الذي نفى لكاشف صحة المعلومات، مؤكدا على وجود اصابتين بالقدم احداهما بعيار ناري والأخرى بعيار مطاطي.

كما تواصل المرصد مع الصحفي حسن اصليح والمتواجد على الحدود الشرقية للقطاع منطقة ملكة، والذي أكد على وجود إصابتين بالقدم الأولى بالرصاص المعدني والثانية بالرصاص المطاطي وتم نقلهما لمشفى الشفاء، فيما يوجد ٥ حالات اختناق بالغاز وواحدة اصابة مباشرة بالكتف بإحدى القنابل تم التعامل مع جميعها ميدانيًا من قبل الطواقم الطبية.

الجدير بالذكر أنه تم استئناف مسيرات العودة وكسر الحصار بدءًا من اليوم الجمعة 1/9/2023، فيما لا زالت تشهد الحدود الشرقية للقطاع منطقة ملكة مواجهات بين الشبان وجيش الاحتلال حتى هذه اللحظة.

مصادر الادعاءمصادر التحقق
محمود محمدالصحفي حسن اصليح
ALminassapal24د.اشرف القدرة
اركان عاجل الاخباري
اركان عاجل الاخباري
شاركها.

Email: info@kashif.ps  Phone: 00970566448448 

https://kashif.ps/wp-content/uploads/2024/04/kashif-white.png
المرصد الفلسطيني للتحقق والتربية الإعلامية – كاشف، منصة مستقلة تهدف إلى مكافحة المعلومات المضللة وتعزيز مبادئ أخلاقيات النشر.
جميع الحقوق محفظة لمنصة كاشف للتحقق والتربية الإعلامية © 2024

فلسطين – نابلس – رفيديا  – عمارة جودة – ط1