تحقق

لا وجود لتعليمات رسمية من قطر تحدد سلوكيات الوافدين لكأس العالم

انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي صورة مع الادعاء أنها تتضمن تعليمات دولة قطر للحاضرين إليها لكأس العالم 2022. حيث دعت التعليمات إلى تجنب السلوكيات التالية: 1- الألفاظ الخادشة. 2- اللباس المبتذل. 3- الشـذوذ. 4- شرب الحكول. 5- تصوير الأشخاص دون إذنهم. 6- العلاقات المحرمة. 7- الموسيقى الصاخبة و الأصوات العالية. 8- عدم احترام الأماكن المقدسة.

تحقق مرصد كاشف من صحة هذه التعليمات، حيث بحث في المواقع الرسمية القطرية والموقع الرسمي لكأس العالم في قطر، ولم يجد أي ذكر لها. كما وتبين أن مصدرها هو حملة أطلقها نشطاء على وسائل التواصل الاجتماعي، تحت مسمى: “أظهر احترامك”.

كما وجد المرصد في الموقع القطري الرسمي لكأس العالم www.Qatar2022.qa، بأن هناك قسم حول ثقافة قطر “تعرّف أكثر على ثقافتنا”، ويذكر فيه عن الكحول واللباس والتعبير العلني عن المشاعر والخدمات والتصوير وبداية الأسبوع.

يذكر أن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني قال في مؤتمر صحفي مشترك مع المستشار الألماني: “لن نمنع أي شخص من القدوم (إلى الدوحة) والاستمتاع بكرة القدم، ولكنني أريد أيضًا أن يأتي الجميع ويتعرفوا ويستمتعوا بثقافتنا، ويروا ثقافة مختلفة أيضًا، نحن نعيش كلنا في عالم واحد، ولكن لدينا ثقافات مختلفة، نرحب بالجميع ونتوقع ونريد احترام ثقافتنا”.

مصادر الإدعاء والتحقق:

مصادر الإدعاء مصادر التحقق
goals
القدس – alquds
المسالمة 1908
كورة سباي
Champions League
يلا شووت
الموقع القطري الرسمي لكأس العالم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى