تحقق

لا صحة لما يتم تداوله حول مقتل قائد الوحدات الخاصة الملازم داني ايلون في مخيم جنين

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي معلومات نقلًا عن الإعلام العبري جاء فيها: “قتل قائد الوحدات الخاصة الملازم داني ايلون في مخيم جنين”.

تحقق الفريق المختص بالشأن العبري في مرصد كاشف من صحة المعلومات ووجد أنها ملفقة، حيث بحث الفريق في وسائل الإعلام والمواقع العبرية ولم يجد ذكرًا لهذه المعلومات عن مقتل جندي أو إصابة داخل مخيم جنين ليلة أمس الثلاثاء 20/2/2024.

كما لم يجد الفريق أي عسكري في جيش الاحتلال يحمل اسم داني ايلون وتبين أن نائب وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي السابق يحمل الاسم ذاته.

بحث فريق مرصد كاشف في وسائل الإعلام الفلسطينية ولم يجد ذكرًا لهذه المعلومات أيضًا، فقد غطت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية – وفا – اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدينة جنين ومخيمها وقصفها لأحد المنازل واستشهاد الشاب عارف مروان وإصابة مواطنين بجراح واعتقال آخرين وتدمير البنية التحتية ولم تأت على ذكر مقتل أو إصابة أحد جنود الاحتلال.

يشار أن جيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحم مخيم جنين ليلة أمس الثلاثاء 20/2/2024 واندلعت اشتباكات مسلحة، أدت إلى استشهاد الشاب عارف مروان علي من قرية كفر قدوم في قلقيلية وإصابة ثلاثة آخرين، وتدمير للبنية التحتية واعتقال لثمانية مواطنين.

مصادر الاعاءمصادر التحقق
حمودي سماعلي

مجموعات تلغرام

مجموعات واتساب
وسائل الإعلام والمواقع العبرية

Al Jazeera Mubasher قناة الجزيرة مباشر
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى