تحقق

لا صحة للبيان الصادر باسم الأسير مروان البرغوثي

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل اعلام عبرية معلومات جاء فيها: “بيان القائد الأسير مروان البرغوثي: يدعو الشعب الفلسطيني للانتفاضة، دعا القيادي في حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” مروان البرغوثي كوادر حركة فتح والشعب الفلسطيني وأجهزة أمن السلطة للانتفاض بوجه الاحتلال والتصدي لعدوانه والالتفاف حول خيار المقاومة الشاملة وتفعيلها في كافة الأراضي الفلسطينية.

تحقق مرصد كاشف من صحة البيان ووجد أنه غير صحيح وانتحالي، حيث تواصل المرصد مع زوجة الأسير مروان البرغوثي المحامية فدوى البرغوثي التي نفت صدور هذا البيان عن زوجها وأكدت إنّه انتحالي. وأضافت أن البرغوثي يخضع لإجراءات عزل تامة وحصار ولا يسمح له بأية زيارات، ولم يصدر عنه أي بيانات أو تصريحات لإنعدام التواصل معه. وفي حال صدور أي إعلان باسمه فإنّه ينشر من خلال مكتبه.

كما ونشرت توضيحا على صفحتها الشخصية على فيسبوك : “في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها شعبنا الفلسطيني أود التأكيد على أن القائد مروان البرغوثي مثل الاف من أبناء شعبنا الأسرى يخضع لإجراءات عزل تام وحصار ولا يوجد أية زيارات وهناك انقطاع تام عنه، وتجدر الإشارة بأنه لم يصدر عن القائد مروان البرغوثي أية بيانات أو تصريحات لإنعدام التواصل معه أساساً.في حال صدور أي مواقف سيتم الإعلان عنها من خلال مكتبه الذي دأب طوال 22 عام على إيصال رسالته عاشت غزة، عاشت فلسطين”.

مصادر الادعاءمصادر التحقق
RT arabic

وكالة أنباء سرايا الإخبارية 

Ynet

المسافة صفر‎ 

Itidal Ma

فلسطين نيوز

محمد شوكت الملط

محمود مخطوب

محمد القطري

Jordan Today  

غزة الحدث Gaza Events 

الحقيقة الدولية – Alhaqeqa Aldawlia 
المحامية فدوى البرغوثي زوجة الأسير مروان البرغوثي
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى