تداول مستخدمون على مواقع التواصل الاجتماعي معلومات جاء فيها: “قرار رئاسي بوقف السيد عاصم غالب سالم وزير النقل والمواصلات عن العمل بسبب تصريحاته الماسة بحقوق المواطن الدستورية ومبدأ المساواة بين المواطنين في تقلد الوظائف العامة، وتكليف وزير الحكم المحلي المهندس مجدي صالح بتسيير أعمال النقل والمواصلات”.

تحقق مرصد كاشف من صحة المعلومات وتبين أنها غير صحيحة، حيث نفى الوزير غالب سالم لكاشف هذه المعلومات وأكدَّ أنّه لم يبلغ بأي قرار رئاسي حول توقيفه.

كما نفى وزير الحكم المحلي المهندس مجدي صالح لكاشف أن يكون قد تم تكليفه بتسيير أعمال وزارة النقل والمواصلات.

بالإضافة إلى أنه لم يتم نشر أي خبر رسمي من المصادر الرئاسية الرسمية أو وكالة الأنباء الرسمية “وفا” حول إيقاف عمل الوزير سالم.

يذكر أن فيديو انتشر للوزير سالم على منصات التواصل الاجتماعي خلال اجتماع له في نابلس قال فيه: “انا من الناس الي قدمت لهاي البلد، وهاي البلد النا، وما حد بزاود على حد فيها، والي بدو يسمع يسمع والي بدوش الله يجعله لا سمع، احنا اولاد نابلس وعارفين شو بتعمل في نابلس انا الي عملته في نابلس كان فيها مديرية صار 4 مديريات كان فيها 10 من نابلس بشتغلوا، على عهدي 250 واحد تعينوا ، خليهم يحسبوها عنصرية”

مصادر الادعاءمصادر التحقق
Nader Journalistوزير النقل والمواصلات عاصم سالم
Mohammad Irzekatوزير الحكم المحلي المهندس مجدي صالح
صوت النقب لايف_ naqab liveوكالة الانباء الفلسطينية “وفا”
شاركها.

Email: info@kashif.ps  Phone: 00970566448448 

https://kashif.ps/wp-content/uploads/2024/04/kashif-white.png
المرصد الفلسطيني للتحقق والتربية الإعلامية – كاشف، منصة مستقلة تهدف إلى مكافحة المعلومات المضللة وتعزيز مبادئ أخلاقيات النشر.

عناويننا

جميع الحقوق محفظة لمنصة كاشف للتحقق والتربية الإعلامية © 2024

www.kashif.ps