تحقق

فيديو من حريق مصنع الرويال في مدينة الخليل ينشر مع الادعاء أنه لاستهداف حزب الله للمنطقة الصناعية في عكا

نشرت حسابات على منصة X فيديو يظهر فيه مشاهد من حريق مصنع الرويال في مدينة الخليل مرفقا بتعليق: “حزب الله يستهدف المنطقة الصناعية في “دانون بركة” قرب عكا للمرة الأولى بعمق 16 كيلومتراً وأنباء عن سقوط قتلى وجرحى”.

تحقق مرصد كاشف من صحة الادعاء ووجد أنه مضلل، حيث تواصل المرصد مع الصحفي منتصر نصار من الخليل الذي أوضح أن هذا الفيديو من مشاهد الحريق الذي اندلع يوم أمس بتاريخ 27/2/2024 في مصنع رويال في منطقة بير حرم الرامة مقابل شارع 60 في مدينة الخليل. وأضاف أن سبب الحريق الرئيسي غير واضح حيث أن النيران اشتعلت في المصنع بعد أن امتدّت من الساحة الخارجية للداخل، وتم السيطرة بعد ساعات طويلة عليه.

كما وتواصل المرصد مع رئيس بلدية الخليل تيسير أبو سنينة الذي أوضح للمرصد أن حريقًا ضخمًا اندلع في مصنع الرويال الممتد على ما يقارب 30 دونماً، وامتد الحريق من الساحة الخارجية للمصنع حتى المخازن الداخلية المليئة بمواد شديدة الاشتعال مما أدى لتضخم الحريق الذي اندلع في تمام الساعة الخامسة من عصر يوم أمس. ولم تسجل حتى الآن أية حالة وفاة أو إصابة، وأخليت جميع المنازل القريبة من المنطقة ولا يوجد سبب واضح حتى الآن لاندلاع الحريق.

يشار أن حزب الله أعلن يوم أمس الثلاثاء 27/2/2024 عن استهداف قاعدة ميرون الاسرائيلية للمراقبة الجوية في جبل الجرمق بالجليل الأعلى بدفعة صاروخية ضد الدروع مما أدى لإصابة قسم من تجهيزاتها وتدميرها بالكامل.

مصادر الادعاءمصادر التحقق
Arab-Military

المشهد الروسي

ابو نوح

محب الشهيد صالح الصماد

@Egypt492002


الصحفي منتصر نصار

تيسير أبو سنينة – رئيس بلدية الخليل

Eye On Alkhader City 

الجزيرة
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى