تحقق

فيديو قديم لحريق على ظهر سفينة حربية أمريكية في قاعدة سان دييجو يعاد نشره على أنه للسفينة الحربية الأمريكية التي تم استهدافها في البحر الأحمر من قبل الحوثيين

انتشر حديثًا مقطع فيديو لحريق على ظهر سفينة أرفق بعنوان: “السفينة الحربية الأمريكية الذي تم استهدافها في البحر الأحمر USS Bonhomme Richard”.

تحقق مرصد كاشف من صحة الفيديو ووجد أنه قديم وأن الادعاء مضلل، فالفيديو نشره حساب “ميثم الحمدي” على منصة إكس بتاريخ 13.7.2020 تحت عنوان: “مشاهد جديدة لاحتراق البارجة الامريكية على رصيف عسكري في مدينة سان ديغو بولاية كاليفورنيا”.

كما وجد مرصد كاشف مشاهد للسفينة من زوايا أخرى قامت بنشرها وسائل الإعلام منها قناة الغد التي نشرت مشاهد للسفينة عبر قناتها على منصة يوتيوب بتاريخ 13.7.2020 تحت عنوان: “حريق ضخم على ظهر سفينة حربية أمريكية في قاعدة سان دييجو”. وأضافت في الوصف أن ثمانية عشر بحارًا أصيبوا إثر هذا الحريق الذي اندلع على متن سفينة حربية أمريكية راسية في قاعدة سان دييجو البحرية بولاية كاليفورنيا”.

يشار إلى أن الحوثيين أعلنوا أمس الأربعاء 10.1.2024 استهدافهم سفينة أمريكية كانت تقدم الدعم لدولة الاحتلال الإسرائيلي من خلال عسكرية مشتركة بعدد كبير من الصواريخ البالستية والبحرية والطائرات المسيرة. وأضاف الحوثيون أن العملية جاءت كرد أولي على الاعتداء الذي تعرضت له قواتهم البحرية من قبل الولايات المتحدة الأمريكية.

مصادر الادعاءمصادر التحقق
Dr.Sam Youssef Ph.D.,M.Sc.,DPT

عبدالرحمن الصبري

ismail khan

رؤوف مصطفى

Muhammad Alhamed
ميثم الحمدي

Alghad TV – قناة الغد
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى