نشرت حسابات حديثًا على منصة “إكس” مقطع فيديو إباحي مرفقًا بالادعاء التالي: “ممارسة الجنس تحت خيمة المظاهرات في وضح النهار. المهم تكون مع القضية الفلسطينية و تنصر غزة .. ومهما فعلت وقتها لايهم”.

تحقق مرصد كاشف من صحة الفيديو ووجد أنه قديم وأن الادعاء مضلل، فالفيديو انتشر عام 2020 في أحد المواقع الإباحية وبالتالي لا علاقة له بالمظاهرات الداعمة لغزة.

جدير بالذكر أنه بتاريخ 18.4.2024 بدأ طلبة وأكاديميون ضد العدوان على غزة اعتصامًا بحرم جامعة كولومبيا الأميركية مطالبين إدارتها بوقف تعاونها الأكاديمي مع الجامعات الإسرائيلية وسحب استثماراتها في شركات تدعم احتلال الأراضي الفلسطينية.

وبعدما تدخل الشرطة واعتقلت عشرات المحتجين، امتدت الاعتصامات والمظاهرات إلى جامعات أمريكية مختلفة وفي جامعات عديدة حول العالم طالبت بوقف العدوان على غزة ومقاطعة الشركات التي تزود الاحتلال بالأسلحة.

يوضح مرصد كاشف أن مقطع الفيديو المتداول انتشر بالتزامن مع بدء اعتصام الطلاب داخل الخيم في حرم الجامعات.

ينوه مرصد كاشف أنه أرفق لقطة شاشة تُظهر تاريخ نشر مقطع الفيديو ولن يقوم بإرفاق رابط مصدر التحقق بسبب وجود الفيديو في موقع إباحي.

مصادر الادعاءمصادر التحقق
مهدي مجيد

Hoda_jannat

Ali Alsaudi
الجزيرة

شاركها.

Email: info@kashif.ps  Phone: 00970566448448 

https://kashif.ps/wp-content/uploads/2024/04/kashif-white.png
المرصد الفلسطيني للتحقق والتربية الإعلامية – كاشف، منصة مستقلة تهدف إلى مكافحة المعلومات المضللة وتعزيز مبادئ أخلاقيات النشر.
جميع الحقوق محفظة لمنصة كاشف للتحقق والتربية الإعلامية © 2024

فلسطين – نابلس – رفيديا  – عمارة جودة – ط1