تحقق

فيديو حقيقي لشاب مصاب في مسشفى جنين الحكومي يعاد نشره على أنه دليل لتزييف الفلسطينيين للإصابات والشهداء

انتشر مقطع فيديو لشاب مصاب يتلقى العلاج داخل مستشفى أرفق بادعاء أن الفيديو دليل على تزييف الفلسطينيين للإصابات والشهداء.

تحقق مرصد كاشف من صحة الادعاء ووجد أنه مضلل، فالفيديو يعود لقسم الطوارئ في مستشفى جنين الحكومي والشخص الذي يظهر في الفيديو هو الشاب المصاب يامن عصفور.

تواصل مرصد كاشف مع مهدي عصفور شقيق الشاب يامن الذي أكد أن شقيقه كان يتواجد أمس السبت 13.1.2024 في أحد شوارع بلدة عرابة بعدما أُشيع خبر انسحاب قوات الاحتلال من البلدة ليتبين لاحقًا أن قوات الاحتلال كانت لا تزال في البلدة وأطلقت النار على شقيقه يامن.

وأضاف عصفور أن قوات الاحتلال احتجزت شقيقه وهو ينزف رفقة شاب حاول نقله إلى المستشفى مدة نصف ساعة. وبعد انسحاب قوات الاحتلال نقلت سيارة إسعاف الشاب يامن إلى مستشفى جنين الحكومي.

وقال عصفور إن إصابة شقيقه صعبة وموقعها في أعلى الفخذ وخضع لعملية استمرت خمس ساعات نقل بعدها إلى العناية المركزة ولم يتجاوز مرحلة الخط بعد.

كما تواصل المرصد مع المسعف مراد خمايسة الذي أسعف الشاب يامن عصفور والذي أكد وصول بلاغ حول وجود 3 إصابات بالرصاص الحي بالقرب من دوار عرابة الرئيسي في تمام الساعة السابعة وعشر دقائق يوم أمس.

وأضاف خمايسة أن سيارة إسعاف توجهت من مركز عرابة وسيارة أخرى من مركز إسعاف جنين -والتي تواجد بها خمايسة- باتجاه مكان الإصابات ولكن قوات الاحتلال منعتهم من الوصول للإصابات مدة نصف ساعة.

وأوضح خمايسة أنه توجه بعد انسحاب قوات الاحتلال إلى يامن عصفور الذي أُصيب في الفخذ الأيسر (مدخل بدون مخرج) ولاحظ خمايسة وجود علامات نزيف شرياني ما يدلل على وجود قطع في شريان بمنطقة الفخذ إضافة إلى وجود كسر كامل في منطقة الساق.

مصادر الادعاءمصادر التحقق
נְקָמָה

Louis Montpellier Natio

DIRECT.NEWS
مهدي عصفور شقيق الشاب المصاب يامن عصفور

المسعف مراد خمايسة
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى