تحقق

فيديوهان حقيقيان للمؤثر والناشط محمود زعيتر من غزة يعاد نشرهما ضمن حملة pallywood التي تتهم الفلسطينيين بتزييف الشهداء والإصابات

نشرت حسابات على منصة X مقطعي فيديو للمؤثر والناشط الفلسطيني محمود زعيتر وهو ينقل أطفال مصابين جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مرفقان بتعليق: “باليوود مرة أخرى، هنا لدينا نفس الأب مرتين، ولكن مع أطفال مختلفين، أتساءل عما يتقاضوه مقابل هذا الدور”.

تحقق مرصد كاشف من صحة الإدعاء وتبيّن أنه مضلل. حيث بحث المرصد في مقطعي الفيديو، ولم يجد أي ذكر من زعيتر أو وسائل الإعلام الفلسطينية أن الأطفال الذين يظهرون معه هم أولاده. كما تواصل المرصد مع زعيتر ونفى لكاشف صحة هذا الإدعاء مؤكدًا أنه غير متزوج وليس لديه أولاد ولم يذكر في أي فيديو أن الأطفال أولاده.

وأضاف: “إن مقطع الفيديو الأول وهو برفقة الطفلة التقط في مستشفى شهداء الأقصى والطفلة التي بجاوره هي يمنى ابنة شقيقته، وهي معروفة على منصات التواصل الاجتماعي عند جمهوره، وأصيبت هي ووالدتها بعد قصف إسرائيلي للعمارة التي تقيم فيها بتاريخ 23/2/2024 ما أدى لاستشهاد 26 من عائلته”.

أما حول الفيديو الآخر وهو برفقة ثلاثة أطفال، فقد أوضح زعيتر أنهم من عائلة ثابت، حيث قصف الاحتلال الإسرائيلي بيتهم المجاور لبيت زعيتر بتاريخ 17/2/2024، وقام بإسعافهم ونقلهم لمستشفى شهداء الأقصى، وهناك احتموا به. وبسبب خوفه عليهم من الضياع، بقي معهم حتى وصل أحد من أفراد عائلتهم.

يجدر بالذكر أن محمود زعيتر هو ممثل ومخرج فلسطيني من مواليد دير البلح، اشتهر بأدوار كوميدية، ويتابعه على حسابه في منصة إنستغرام أكثر من 1.2 مليون متابع.

مصادر الادعاءمصادر التحقق


@VocUnchained

@HamasAtrocities

GAZAWOOD1





المؤثر والناشط محمود زعيتر

hani.alshae الفيديو الأول

ashrafamra الفيديو الثاني

mahmoudabuzaiter


اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى