تحقق

صورة قديمة من مصر يعاد نشرها لتفجير دبابة “ميركفاه اسرائيلية”في غزة

نشرت حسابات على منصة X صورة لدبابة عسكرية محترقة مرفقة بتعليق: “عاجـــــــــــــل كتائب المقاومة الفلسطينية في غزة تفجر دبابة ميركفاه إسرائيلية في محيط مجمع الشفاء الطبي”.

تعود إلى احتراق مدرعة عسكرية تابعة إلى الجيش المصري عام 2011. وانتشرت الصورة على صحيفة The International Business Times” البريطانية مرفقة بتعليق: “28 يناير 2011: أحد المتظاهرين يشاهد مركبة مدرعة تابعة للجيش المصري تحترق في القاهرة بعد أن أمر الرئيس حسني مبارك القوات بالدخول إلى المدن المصرية في محاولة لقمع الاحتجاجات الجماهيرية المتزايدة التي تطالب بإنهاء حكمه الذي دام 30 عامًا”.

يشار أن كتائب الشهيد عز الدين القسام أعلنت اليوم السبت 23/3/2024 عن استهداف آلية عسكرية بقذيفة الياسين 105، واستهداف مجموعة من الجنود تحصنوا داخل مبنى بقذيفة TBG مضادة للتحصينات، وناقلة جند بقذيفة الياسين 105، و 3 دبابات من نوع “ميركفاه” بعبوات “شواظ” وقذائف الياسين 105 وإيقاع عدد من جنود الاحتلال بين قتيل وجريح جنوب مجمع الشفاء بمدينة غزة.

يشار أن جيش الاحتلال اعلن عن بدء عملية عسكرية في مجمع الشفاء الطبي بتاريخ 18/3/2024 والذي يضم أكثر من 7 آلاف مريض ونازح، ولا زالوا محاصرين داخل مجمع الشفاء لليوم السادس على التوالي دون مياه أو طعام أو خدمات صحية. وذكرت تقارير إعلامية عن ارتقاء أكتر من 170 شهيد واعتقال ما يزيد عن 800 مواطن.

مصادر الادعاءمصادر التحقق
October 7

@bntab22

@ali53267278

اخبار غزه

عبدالله بن عبود الشريف





international business times


الصفحة الرسمية لكتائب الشهيد عز الدين القسام

وكالة الاناضول
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى