سياسة التصحيح

تصحيح الأخطاء

يلتزم مرصد كاشف بأعلى المعايير المهنية والدقيقة أثناء العمل على تصحيح المعلومات الخاطئة المنتشرة على وسائل الإعلام أو منصات التواصل الاجتماعي وفقاً للمنهجية المصرّح بها من قبل المرصد. ولكن في حال وقوع أي أخطاء يتم التعامل معها كالتالي:

تقديم معلومة خاطئة: يلتزم مرصد كاشف بتصحيح المعلومات الخاطئة التي يقدمها للجمهور، مع الإشارة والاعتذار له بشكل واضح، في حال كان هناك أي خطأ في تقديم المعلومات أو أي خلل في عملية التحقق. وينوه المرصد لهذه الأخطاء على شكل “اعتذار للجمهور”، ومن ثم توضيح الخلل المعلوماتي والإشارة للمعلومة الصحيحة.

إضافة معلومات جديدة: في حال إضافة أي معلومات جديدة تعمل على تمتين التحقق، أو إضافة مصدر من مصادر التحقق، يشير مرصد كاشف إلى ذلك بتنويه على مقدمة التحقق: “لقد تم إضافة معلومات جديدة في تمام الساعة “إضافة التوقيت” وبتاريخ “إضافة التاريخ”.

تصحيح النص من ناحية لغوية أو إملائية: في حال تنبه فريق التحرير في مرصد كاشف إلى أي أخطاء نحوية أو إملائية، أو وردنا أي ملاحظات لإخطاء نحوية أو إملائية من قبل الجمهور، يقوم فريق المرصد بتصحيحها وتعديلها دون التنويه إلى ذلك في حال لم يؤثر على المعلومات المقدمة من قبل المرصد.

Email: info@kashif.ps  Phone: 00970566448448 

https://kashif.ps/wp-content/uploads/2024/04/kashif-white.png
المرصد الفلسطيني للتحقق والتربية الإعلامية – كاشف، منصة مستقلة تهدف إلى مكافحة المعلومات المضللة وتعزيز مبادئ أخلاقيات النشر.

عناويننا

جميع الحقوق محفظة لمنصة كاشف للتحقق والتربية الإعلامية © 2024

www.kashif.ps