تحقق

حقيقة التكلفة المالية للنُصب التذكاري للمرأة الفلسطينية

روايتان بدون أي دليل!

تداول صحافيون وصفحات اجتماعية في موقع فيسبوك معلومة مفادها أن التكلفة المالية للنُصب التذكاري للمرأة الفلسطينية، الذي دشنه رئيس الوزراء د. محمد اشتية يوم أمس، بلغت 73 ألف دولار، دون أن يقدموا دليلاً على ادعائهم.

حاول مرصد كاشف التحقق من المعلومة بالتواصل مع وزارة شؤون المرأة، والشركة المنظمة “ميديا +” والفنان التشكيلي طارق سلسلع الذي قام بالعمل الفني.

حيث نفى مدير عام الشؤون الإدارية والمالية في وزارة المرأة نشأت حمادنة، صحة الرقم بشكل قاطع، وأكد أن المبلغ الذي صُرف على الفعالية أقل بكثير من المبلغ المتداول، فالفعالية جاءت ضمن حملة توعوية إعلامية تنفذها الوزارة لرفع الوعي تجاه قضايا النساء.وأضاف حمادنة بأن النُصب التذكاري أنجز بسعر تكلفة المواد فقط، وبسعر رمزي جدا من الفنان التشكيلي طارق سلسلع كمساهمة مجتمعية منه، وهو ما أكده الفنان سلسلع لكاشف أيضا.

ولفت كذلك إلى أن الوزارة جاهزة لعرض تكاليف النُصب وفواتيرها بكل شفافية أمام الجهات الرسمية ذات الاختصاص. ولكنه لم يزود المرصد بالتكلفة الفعلية للنُصب أو وثائق حول ذلك. وحاول المرصد أيضا التواصل مع رئاسة الوزراء ولم يحصل على دليل قاطع حول الموضوع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى