تحقق

حساب انتحالي عبر تويتر يحمل اسم “Farida Khan” تدعي أنها صحفية في قناة الجزيرة تعمل من خانيونس وشاهدت أن الصاروخ الذي سقط على مستشفى المعمداني أطلق من قبل حماس

نشر حساب يحمل اسم “Farida Khan” تغريدة عبر منصة إكس -تويتر سابقًا- جاء فيها: “أنا صحفية من الجزيرة أعمل في خانيونس، غزة. رأيت بعيني أن الصاروخ من حماس “عياش 250″. كان صاروخ خاطئ من حماس. الجزيرة تكذب. لدي فيديو بأن صاروخ حماس سقط على المستشفى”.

تحقق مرصد كاشف من صحة الحساب ووجد أنه انتحالي. حيث تواصل المرصد مع مدير مكتب الجزيرة في رام الله وليد العمري الذي نفى وجود مراسلة لقناة الجزيرة تحمل هذا الاسم “Farida Khan” وأنهم يعملون على حذف هذا الحساب الانتحالي.

كما وقام الحساب بإغلاق الوصول إلى منشوراته للجمهور العام، وحدده لمتابعينه فقط. إضافة إلى ذلك نشرت قناة الجزيرة تغريدة على حسابها الرسمي في منصة X، جاء فيها: “تنويه: حساب X / تويتر ⁦‪@_Faridakhan‬⁩ يدعي زوراً انتمائه للجزيرة. لذا نوضح: هذا الحساب لا علاقة له بالجزيرة ولا بآرائها أو محتواها. وعليه يجب توخي الحذر والتحقق من المعلومات قبل نشرها”.

يشار إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي قصف مساء اليوم الثلاثاء مستشفى المعمداني في قطاع غزة، ما أسفر عن مئات الشهداء والجرحى، ولا تزال عملية إحصاء الشهداء والجرحى حتى لحظة نشر هذا التحقق.

مصدر الادعاء: أنا صحفية من الجزيرة أعمل في خانيونس، غزة. رأيت بعيني أن الصاروخ من حماس “عياش 250″. كان صاروخ خاطئ من حماس. الجزيرة تكذب. لدي فيديو بأن صاروخ حماس سقط على المستشفى”.

مصادر التحقق:

هنا الجزيرة :

تنويه: حساب X / تويتر

@_Faridakhan يدعي زوراً انتمائه للجزيرة. لذا نوضح: هذا الحساب لا علاقة له بالجزيرة ولا بآرائها أو محتواها. وعليه يجب توخي الحذر والتحقق من المعلومات قبل نشرها.

Al Jazeera PR

Disclaimer: The X / Twitter account

@_Faridakhan falsely claims Al Jazeera affiliation. We want to clarify: This account has no ties to Al Jazeera, its views, or content. Exercise caution, verify information prior to publishing.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى