الإنتخابات

توضيح: لن يتم استخدام مراكز الاقتراع كمراكز تطعيم ضد فيروس كورونا

الادعاء
الأمانة العامة لمجلس الوزراء اتفقت مع لجنة الانتخابات ووزارتي الصحة والتعليم العالي ووزارة الحكم المحلي على فتح مراكز تطعيم ضد فيروس كورونا في مراكز اقتراع الهيئات المحلية يوم السبت الموافق 26-3-2022.

تداولت مواقع إخبارية وصفحات اجتماعية في موقع فيسبوك معلومات بأن الأمانة العامة لمجلس الوزراء اتفقت مع لجنة الانتخابات ووزارتي الصحة والتعليم العالي ووزارة الحكم المحلي على فتح مراكز تطعيم ضد فيروس كورونا في مراكز اقتراع الهيئات المحلية يوم السبت الموافق 26-3-2022.

أوضح مدير عام الانتخابات في وزارة الحكم المحلي سمير دوابشة، لكاشف بأن التعميم المتداول صحيح وكان قراراً من الأمانة العامة لمجلس الوزراء وعممت وزارة الحكم المحلي القرار على كافة المديريات.

وأشار دوابشة إلى أن القرار ينص على إنشاء نقاط للتطعيم في كافة مراكز الاقتراع لتشجيع المواطنين على الانتخاب وأخذ المطعوم وهو اختياري للمواطنين، ولكن لجنة الانتخابات المركزية اعترضت على القرار، وتم إلغائه.

وكانت لجنة الانتخابات قد أصدرت بياناً عبر موقعها الإلكتروني، أكدت فيه بأن مراكز الاقتراع “لن تُستخدم لأي غرض آخر غير الاقتراع، وذلك وفق قانون الانتخابات والإجراءات الصادرة بموجبه”.

مشيرة أنها تواصلت مع وزارة الصحة، التي تفهمت بدورها رأي اللجنة بهذا الخصوص.

مصادر التحققمصادر الادعاء
لجنة الانتخابات المركزية
مدير عام الانتخابات في وزارة الحكم المحلي سمير دوابشة
نابلس اليوم
سامر خويرة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى