تحقق

تصريحان ملفقان حول التطورات السياسة في تونس منسوبان للقياديين في حما س الزهار والسنوار

نشر مستخدون في موقع فيسبوك، تصريحين نسبوهما لكل من القيادي في حركة حما س محمود الزهار، ورئيس الحركة في قطاع غزة يحيى السنوار، وجاء في التصريح الأول المنسوب للزهار بأن من يحاول تشبيه غزة بتونس ويدعو للتحرر سيكون مصيره السجن ولن نرحم أحدا، والشعب التونسي سيعرف قريبا أنه أخطأ في حق الإخوان المسلمون.
أما التصريح الثاني المنسوب للسنوار فقد جاء فيه: “محاولات البعض تشبيه تونس بغزة محاولات ستكون نهايتها الفشل لأن حكمنا في غزة ليس له علاقة بالاخوان، وحكم الإخوان في تونس كان مبني على الضلالة لذلك فشل”.
وقد وضع التصريحان في قالبين حملا شعار شبكة قدس.
تواصل فريق المرصد مع المحرر في الشبكة أحمد جرار، الذي نفى لكاشف أن تكون الشبكة قد نشرت مثل هذه التصريحات، أو أن تكون الشبكة قد أجرت أي مقابلة مع السنوار والزهار حول الأحداث في تونس، وأوضح جرار بأن الصورتين المتداولتين ملفقتين، حيث تعتمد الشبكة خط خاص بها يدعى خط قدس أنجزه أحد الخطاطين خصيصاً للشبكة، وفيما يتعلق بالقالب الذي حمل صورة السنوار فقد تم استخدامه من قبل فريق قدس في ذكرى تأسيسها، وغير مستخدم حاليا.

تنويه: تم تحديث المنشور بإضافة معلومات إضافية
لاحقا لهذا المنشور تواصل فريق المرصد مع مكتب رئيس حركة حما س في غزة يحيى السنوار، ومكتب القيادي الزهار، حيث نفيا لكاشف صحة التصريحات الواردة على لسانهما.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى