تحقق

تصريحات ملفقة لمفوض عام شرطة الاحتلال حول استعدادات الاحتلال لعملية عسكرية في جنين

نشرت حسابات وصفحات عبر مواقع التواصل الاجتماعي تصريحا منسوبًا إلى مفوض عام شرطة الاحتلال “كوبي شبناي” جاء فيه: “في هذه الحملة أيضاً نستخدم طريقة الخدع والتضليل، بالخدع تقوم الحرب”، وأضاف: “نستعد لضربات تضعف الخصوم، نتيجة لإحكام سيطرتنا على منصة الإرهاب مخيم جنين، سنتعامل بحزم وقوة، ولدينا أوامر من القيادة العليا لإنهاء ظاهرة سلاح في جنين ومناطق أخرى، مناطق الارهاب لنا في جنين والتي ستشملها الحملة الأمنية والتركيز على مخيم جنين -قباطية -اليامون -السيلة جنين”.

بحث مرصد كاشف حول هذه التصريحات في الإعلام العبري، ولم يجد أصلاً لها، وهي مفبركة، وتم نسبها للمفوض العام في شرطة الاحتلال، الذي كان له كلمة بالأمس خلال لقاء له مع عناصر الاحتلال التي شاركت في العملية العسكرية في جنين، ولم ترد هذه التصريحات في كلمته.

كما أن النص صياغة النص الذي كتب باللغة العبرية ضعيفة، والتعبيرات الواردة فيه لا تستخدمها الصحافة العبرية أو المستوى العسكري الاحتلالي عند حديثهما عن الأمور الأمنية العسكرية.

يضاف إلى ذلك بأن المفوض العام في شرطة الاحتلال ليس صاحب الاختصاص للحديث عن العمليات العسكرية لجيش الاحتلال في الضفة الغربية، وإنما الناطق باسم جيش الاحتلال، أو قائد إحدى الألوية أو رئيس هيئة الأركان.

إن توضيح حقيقة التصريح الملفق للمفوض العام لشرطة الاحتلال، لا ينفي حديث الإعلام العبري عن صياغة جيش الاحتلال لخطط عملياتية واسعة النطاق في مدينة جنين، لكنه لم يتم الإعلان عن بدء عملية عسكرية في المدينة، وفق ما قاله الصحافي في القناة 12 العبرية، نير فوري.

المصادر: https://www.wen.co.il/?p=15657&fbclid=IwAR2hxITdcExpdLagocm23qC_l4D6PwBgavDUMha9Yjl4d1VxMAFO4FlWdsU

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى