تحقق

بيان الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين حول رفع أسعار الحلويات انتحالي

الإدعاء
بيان صادر عن الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين “نقابة الزراعة والصناعات الغذائية” يعلن فيه ارتفاع اسعار الحلويات في فلسطين بجميع اصنافها ابتداءً من تاريخ 01/02/2022.

نشرت صفحات اخبارية واجتماعية في موقع فيسبوك بياناً صادراً عن الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين “نقابة الزراعة والصناعات الغذائية”، يعلن فيه ارتفاع أسعار الحلويات في فلسطين بجميع أصنافها ابتداءً من تاريخ 01/02/2022، نظراً لارتفاع أسعار المواد الأساسية الخاصة بتصنيع الحلويات ما بين 10 – 20%.

نفى رئيس النقابة العامة للعاملين في الزراعة والصناعات الغذائية عبد الكريم دويكات لكاشف، أن يكون البيان المتداول قد صدر عن النقابة أو أي من فروعها، مؤكداً لكاشف عدم مسؤولية النقابة عن رفع الأسعار، بل على العكس مسؤوليتها مواجهة رفع الأسعار.

كما تواصل مرصد كاشف مع صاحب محل حلويات أبو صالحة، مجدي أبو صالحة، الذي أوضح لكاشف بأنهم لم يتلقوا اشعاراً أو بياناً رسمياً من النقابة العامة للعاملين في الزراعة والصناعات الغذائية حول رفع الأسعار، وعرفوا به من منصات التواصل.

وأشار أبو صالحة بأنهم ما زالوا ملتزمين بالتسعيرة المتعارف عليها (30 شيكل لكيلو الكنافة)، لكن لديهم توجه لرفع الأسعار، نظرا لارتفاع أسعار المواد الخام بشكل كبير، لافتا إلى أن ذلك يتم بشكل فردي، لعدم وجود نقابة لهم، وهم اشتكوا مراراً وتكراراً لدى الجهات الرسمية من ارتفاع الأسعار دون استجابة.

مصادر التحققمصادر الإدعاء
– عبد الكريم دويكات، رئيس النقابة العامة للعاملين في الزراعة والصناعات الغذائية.
– مجدي أبو صالحة، صاحب محل حلويات أبو صالحة.
صحيفة القدس – alquds
Shabab FM 101.4
Ramallah News – رام الله الإخباري
الإعلامية امنه ناصر بلالو
صفحة جنين بوست
صفحة جنين اليوم وكل يوم
صفحة قباطية Qabatiya
صفحة سالم تجمعنا
صفحة سبسطية اون لاين
صفحة السموع الإخبارية
صفحة بلعا ميديا
صفحة نابلس غير nablus.gher
صفحة عمّال – ommal
صفحة أخبار كفرقليل الثوره والثوار
صفحة يطا الحدث
صفحة اخبار نابلس
صفحة يطا ميديا الحقيقة بين يديك
صفحة يطا الكبرى

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى