تحقق

انتشار فيديو من مناورات عسكرية لكتائب القسام مع الإدعاء أنه لمشاهد تدمير دبابة إسرائيلية في قطاع غزة

نشرت حسابات على منصة X فيديو لتدمير دبابة عسكرية من قبل كتائب القسام مرفقًا بتعليق: “الله أكبـــــــــــــــــــر شاهد تدمير دبابة #صهيونية بعبوة العمل الفدائي من نقطة #صفر #مجزرة_الطحين #غزة_مقبرة_الغزاة #الانزال_الجوي”.

تحقق مرصد كاشف من صحة الادعاء ووجد أن الفيديو قديم والادعاء مضلل. حيث نشرت كتائب القسام الفيديو بتاريخ 14/10/2023 قبل بدء العملية البرية لجيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة مرفقا برسالة باللغة العربية والعبرية: “هذا ما ينتظركم عند دخولكم غزة”، ويظهر في الفيديو الذي مدته 1:20 دقيقة مشاهد لتدريبات عسكرية سابقة لكتائب القسام ومنها تدميرهم لدبابات عسكرية واشتباكات ومشاهد لأسر جنود.

يشار أن كتائب القسام أعلنت يوم الجمعة 1/3/2024 عن تفجير عيني نفقين مفخخين في قوات الاحتلال بحي الزيتون بمدينة غزة، واستهداف 3 ناقلات جند ودبابة من نوع ميركافا. ونشر الإعلام العسكري لحماس مقطع فيديو بعنوان: “غدا سنخبركم بمصيرهم”.

الجدير بالذكر أن جيش الإحتلال أعلن مساء اليوم عن مقتل ثلاث جنود في قطاع غزة، لترتفع حصيلة قتلى جنود الاحتلال إلى 585 جنديًا منهم 245 جنديًا منذ بدء العملية البرية على قطاع غزة بتاريخ 27\10\2023.

مصادر الادعاءمصادر التحقق
سارة أردوغان.. تركيا


Cherchali

younes SAOUAFI

روزان قباص ال سالم. يهودية يمنية
العربي الجديد


الميادين  

موقع جيش الاحتلال الاسرائيلي
















اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى