تحقق

انتشار فيديو قديم من عام 2020 مع الادعاء أنه تجاهل بوتين لنتنياهو

نشرت حسابات على منصة X مقطع فيديو يظهر فيه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين برفقة الرئيس السابق لدولة الاحتلال رؤوفين ريفلين ويصافح بوتين كل من الرئيس الفرنسي إيمانول ماكرون وملك بريطانيا تشارلز الثالث ويجلس بجانب رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو دون مصافحته مع الادعاء: “الرئيس الروسي بوتين يتجاهل نتنياهو ولم يصافحه أو ينظر إليه كالبقية بالرغم أنه بجواره”.

فيما نشر ادعاء آخر: “تفق او تختلف تجاه بوتين، لكنه في 20 ثانية عمل موقف اكبر من مواقف 20 حاكم عربي. الرئيس الروسي بوتين يتجاهل قاتل أطفال #غزة_تنتصر”.

تحقق مرصد كاشف من صحة الفيديو ووجد أنّه قديم. حيث انتشر بتاريخ 23/1/020 على الوكالة الفرنسية في إطار تغطية حضور زعماء العالم المنتدى العالمي الخامس للهولوكست في القدس، مع وصف: “وصول الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى المنتدى العالمي للمحرقة ويأخذ مقعده بين زعماء العالم المجتمعين لإحياء ذكرى مرور 75 عامًا على تحرير أوشفيتز، معسكر الموت في الحرب العالمية الثانية حيث قتل النازيون أكثر من 1.1 مليون شخص معظمهم من اليهود”.

الجدير بالذكر أن نتنياهو وبوتين اجتمعا في ذات اليوم بتاريخ 23/1/2020 في القدس، كما وافتتحا النصب التذكاري لضحايا معركة ليننغراد، والقى بوتين خطابا في المنتدى الذي يشارك فيه العشرات من القادة والزعماء من أنحاء العالم.

مصادر الادعاءمصادر التحقق
الأحداث الأمريكية

ابراهيم الاشقص


طوفان الأقصى

بنت اليمن

أمون

اليمن الآن

Mohamed Ragab

مـجـد الـصـيـاد Majd Al-sayad

AFP News Agency

i24news
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى