تحقق

انتشار فيديو حقيقي لأم فلسطينية تحتضن طفليها اللذين استشهدا جراء قصف الاحتلال على رفح مع الإدعاء أنها تحمل دميتين

انتشر مقطع فيديو لأم تحتضن طفليها الشهيدين أرفق بعنوان: “دمى جديدة وصلت لغزة للدعاية! يجب القضاء على إرهابيي حماس وتدميرهم!”.

تحقق مرصد كاشف من صحة الفيديو ووجد أنه حقيقي وأن الادعاء مضلل. فالفيديو نشره الصحفي حازم سليمان عبر حسابه على منصة انستغرام أمس الأحد 3.3.2024 مرفقًا بالنص التالي: “بعد 10 اليوم استشهدوا هما وأبوهم (والدهم) وسام”.

تواصل مرصد كاشف مع والدة التوأمين السيدة رانيا يوسف أبو عنزة التي أكدت استشهاد زوجها وسام أبو عنزة وتوأمها بقصف منزلهم شرق مدينة رفح بالقرب من مول العرب يوم السبت الموافق 2/3/2024.

وأكدت السيدة أبو عنزة لكاشف أنها رزقت بالتوأمين بعد عملية زراعة ناجحة في مركز هلا التخصصي بمدينة غزة بعد زواج قرابة 10 أعوام. وزودت المرصد بصورة لزوجها وطفليها قبل استشهادهم.

كما تواصل المرصد مع مصور مقطع الفيديو الصحفي حازم سليمان الذي أكد أنه قام بتصوير الفيديو للسيدة رانيا أبو عنزة وهي تحمل طفليها أول أمس السبت، وأكد أنه جار هذه العائلة ويعرف الزوج الشهيد وسام أبو عنزة عن قرب.

في ذات السياق، غطت مجموعة من وسائل الإعلام خبر استشهاد الطفلين ووالدهما، حيث يعود الفيديو للأم رانيا أبو عنزة، والدة الرضيعين التوأم وسام ونعيم اللذين استشهدا ووالدهما جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي على حي السلام شرقي رفح.

مصادر الادعاءمصادر التحقق
Azzat Alsalem

leonskee

Heidi

Maarten Holwerda

Gunnar van der Hoofd

Digster333 Constitutionalist MAGA #IFB

Gaius Sextus

Nikki

PF

Debra Bowcott

Milesy1961x2
hazmaslman

Al Jazeera Mubasher قناة الجزيرة مباشر

Al Jazeera Mubasher قناة الجزيرة مباشر
 
Alghad TV – قناة الغد

Asharq News الشرق للأخبار 
 
والدة التوأمين السيدة رانيا يوسف أبو عنزة

مصور مقطع الفيديو الصحفي حازم سليمان










اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى