انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي تصريحات نُسبت للهيئة المستقلة لحقوق الإنسان تطالب فيها بالكشف عن مصير أموال إعادة إعمار مخيم جنين.

تحقق مرصد كاشف من صحة التصريحات وتبيّن أنها انتحالية. حيث تواصل المرصد مع مدير الهيئة المستقلة عمار دويك الذي أرسل بيانا رسميا تنفي فيه الهيئة صدور أي تصريحات منها بهذا الخصوص، وتؤكد فيه عدم تلقي فريقها أية شكاوى أو اعتراضات على عمل لجنة إعمار مخيم جنين.

وجاء انتشار هذا البيان باسم الهيئة المستقلة لحقوق الانسان بعد انتشار بيان باسم “متضرري اجتياح مخيم جنين” اللذين طالبوا بالكشف عن مصير ال 180 مليون شيكل التي أعلن رئيس الوزراء محمد اشتيه أن الحكومة قامت بجمعها لصالح إعمار المخيم.

فيما تواصل مرصد كاشف مع نائب رئيس لجنة اعمار مخيم جنين شامي الشامي الذي أوضح أن اجتماعًا عقد بالامس لتوضيح سير عملية إعمار المخيم وتم فيما بعده إصدار بيان للرأي العام حول الإعمار.

يجدر الإشارة إلى أن رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية كان قد صرح بجمع ما قيمته 180 مليون شيكل كتبرعات من دول ومؤسسات والحكومة الفلسطينية ودعم شعبي من أجل اعادة اعمار مخيم جنين عقب العدوان “الاسرائيلي” على المخيم مطلع شهر تموز الماضي.

مصادر الادعاءمصادر التحقق
دعاء عدوان أم عمرالهيئة المستقلة لحقوق الانسان
علي المملوكاللجنة الشعبية لخدمات مخيم جنين
عيسى الدريمليشامي الشامي نائب لجنة اعمار مخيم جنين
عبد الكريم الحتةمدير الهيئة المستقلة عمار دويك
Ahmed Nashwan
Abdelazez Aldalou
شاركها.

Email: info@kashif.ps  Phone: 00970566448448 

https://kashif.ps/wp-content/uploads/2024/04/kashif-white.png
المرصد الفلسطيني للتحقق والتربية الإعلامية – كاشف، منصة مستقلة تهدف إلى مكافحة المعلومات المضللة وتعزيز مبادئ أخلاقيات النشر.

عناويننا

جميع الحقوق محفظة لمنصة كاشف للتحقق والتربية الإعلامية © 2024

www.kashif.ps