تحقق

الناطق باسم جيش الاحتلال هو المخول بالتصريح على لسان الجيش ولم يقدم معلومات حول دخول قطاع غزة ومستشفى الشفاء

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي تصريح على لسان عميد إسرائيلي للقناة 12، جاء فيه: “تم اتخاذ قرار الدخول إلى قطاع غزة، وسيكون مستشفى الشفاء جزءًا من العملية”.

يوضح الفريق المختص في الشأن العبري في مرصد كاشف أن الشخص الذي يصرح على لسان جيش الاحتلال هو الناطق باسمه ولم يذكر التصريح المتداول في كافة مداخلاته التي تتعلق بمستشفى الشفاء. كما أن القنوات العبرية كالقناة 12 المذكورة في نص الادعاء تستضيف جنرالات متقاعدين لجيش الاحتلال والذين يتحدثون من باب التكهنات أو التوقعات أو الأمنيات وليس الحقائق، أي أن ما يصدر عنهم هو تحليل وليس معلومات. إضافة إلى ذلك لم تصدر أن معلومة حول الدخول إلى قطاع غزة ومستشفى الشفاء على لسان قادة الجيش.

يذكر أن كتائب القسام بدأت عملية طوفان الأقصى صباح السبت الموافق 7\10\2023، أسفرت عن 1400 قتيل “إسرائيلي” ونحو 3300 جريح. فيما يتعرض قطاع غزة لعدوان عنيف من قبل الاحتلال الإسرائيلي لليوم 13 على التوالي، أسفر عن استشهاد 3785 شهيداً وأكثر من 12493جريحًا وفقًا لآخر إحصائية لوزارة الصحة الفلسطينية\غزة.

كما وأعلن جيش الاحتلال أنه يستعد للاجتياح البري لقطاع غزة بعد انتهاء زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لـ “إسرائيل” أمس الأربعاء

مصادر الادعاءمصادر التحقق
Ramzi Herzallah

Chourouk Bk

Lebanos

جسر الخالدين

المسافة صفر

الحدث الفلسطيني

Mohammed Fahad

Alroh Alsafea

Ahmad Arafat

عرب أوروبا UE
idf

القناة 12

وزارة الصحة الفلسطينية 
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى