تحقق

المتحدث باسم عائلة العويوي يؤكد لكاشف التوصل إلى اتفاق هدنة مع عائلة الجعبري

تداولت صفحات إخبارية واجتماعية في موقع فيسبوك ومجموعات الواتس اب، تسجيلاً صوتياً للشيخ ربحي العويوي (أبو عيشة) ينفي فيه التوصل إلى اتفاق مع عائلة الجعبري حول هدنة الليلة، والتي أعلن عنها الشيخ أبو خضر الجعبري في تسجيل آخر، وبحسب التسجيل فإن الشيخ ربحي نفى بشكل قاطع وجود هدنة، وأن الشيخ أبو خضر قد فهم خطأً مراد الوجهاء الذين قاموا بزيارته، وعائلة العويوي ترفض الهدنة.

تواصل فريق المرصد مع الشيخ ربحي العويوي للتحقق من صحة التسجيل المنسوب له، إلا أنه رفض تأكيد أو نفي مقطع الصوت والمتداول على منصات التواصل.

لكن المتحدث باسم عائلة العويوي في مدينة الخليل نفى لكاشف صحة كلام الشيخ ربحي، قائلا: “إن المعلومات التي تنفي التوصل لهدنة مع عائلة الجعبري، لا تمثلنا كعائلة، ولقد توصلنا لاتفاق هدنة مساء اليوم لمنع حدوث أي تخريب أو مشاكل بين الطرفين”، مشيرا إلى عقد اجتماع عشائري غداً للاتفاق على بقية التفاصيل وأخد عطوة عشائرية لحقن الدماء.

هذا ووصل فريق المرصد مقطع فيديو يؤكد صحة كلام الناطق باسم عائلة العويوي حول التوصل لاتفاق الهدنة، حيث يظهر في الفيديو أحد الوجهاء يشرح تفاصيل الاتفاق مع عائلة الجعبري في اجتماع مع أفراد عائلة العويوي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى