تحقق

الطيبي لم يذكر أن الأسير البرغوثي قد تعرض للطعن في سجون الاحتلال من قبل “الشاباك” وإنما للضرب مرتين من قبل إدارة السجون

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لعضو الكنيست الإسرائيلي عن الحركة العربية للتغيير أحمد الطيبي وهو يتحدث عن التنكيل بالأسرى الفلسطينيين داخل سجون الاحتلال، وخص بالذكر الأسير مروان البرغوثي. وجاء في ترجمة الفيديو أن البرغوثي “تعرض للطعن من قبل الشاباك”.

ينوه مرصد كاشف أن الترجمة نن اللغة العبرية غير دقيقة، حيث لم يذكر الطيبي كلمة “طعن” بل قال أن البرغوثي تعرض للضرب مرتين ونزف دم، وأن حياته في خطر. كما لم يذكر الطيبي “الشاباك” وإنما قال من مصلحة السجون الإسرائيلية.

ونشر الطيبي مقطعا من الفيديو المتداول على صفحته الرسمية بعنوان “حياة مروان البرغوثي وبقية الأسرى في خطر”، ولم يذكر حدوث حالة طعن.

الجدر بالذكر أن الحملة الشعبية لحرية الأسير مروان البرغوثي أصدرت بيان بتاريخ 18/3/2024 تحذر من خطورة الاعتداءات المتكررة عليه، وقالت في البيان أن البرغوثي تعرض لاعتداء وحشي ولم يذكر البيان “الطعن” حيث جاء فيه: “أن محامين أجروا زيارات لمعتقل مجدو حيث أكدوا قيام وحدات القمع الخاصة في السجون بالاعتداء الوحشي والهمجي على القائد البرغوثي، ومجموعة من قيادات الحركة الأسيرة في قسم العزل الانفرادي لمعتقل “مجدو”، الذي تسبب بإصابته”.

مصادر الادعاءمصادر التحقق
شبكة يافا الإخبارية

يطا الكرامة


شبكة أجيال – AJYAL


اريحا مكس Jericho Mix


فتحاوية نشمية_


الحملة الشعبية لحرية مروان البرغوثي

Ahmad Tibi احمد طيبي 


وكالة الانباء والمعلومات الفلسطينية وفا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى