تحقق

“الأونروا” تتخذ إجراءات استعداداً لفصل الشتاء القادم وليس بسبب تبليغ حول نية الاحتلال باجتياح مدينة جنين

نقلت صفحات اجتماعية ومستخدمون في موقع فيسبوك عن المواطن عدنان الهندي، معلومات تفيد بوصول تعليمات لعيادة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، بملئ خزانات الوقود، والتزود بالأدوية اللازمة في حالات الطوارئ، وكذلك تحضير قائمة بأسماء الموظفين للعمل ليلاً، في عيادة الوكالة ومشافي مدينة جنين عامة، على أن يتم ذلك خلال 48 ساعة.

وزعم ناشرو هذه المعلومات إلى أن سبب اتخاذ هذه التدابير هو اجتياح قادم لمدينة جنين، وللمخيم بشكل خاص من قبل الاحتلال الإسرائيلي. نفى الناطق باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين كاظم أبو خلف لمرصد كاشف صحة المعلومات المتداولة، مؤكداً على أن هذه التدابير يتم عملها بشكل دوري في عيادة الوكالة تحضيراً لفصل الشتاء في كل عام.

بالإضافة إلى حاجة العيادة للقيام بهذه الإجراءات بسبب ارتفاع حالات الإصابة بفايروس كورونا، مشيراً إلى أنه لا يوجد تواصل بين الوكالة والاحتلال ولا يتم تبليغهم عند حدوث أي اجتياح عادةً، ليقوموا باتخاذ هذه التدابير كما هو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي.

وهو ما أكده مدير صحة جنين وسام صبيحات لكاشف، بأن الإجراءات التي بدأت المستشفيات والمراكز الصحية في مدينة جنين العمل على تنفيذها، تتم بقرار من وزارة الصحة الفلسطينية أيضاً استعداداً لفصل الشتاء، وتمهيداً لأي طارئ سواء يخص فايروس كورونا أو حدوث اجتياح إسرائيلي طارئ، مشيراً إلى أنه لم يتم تبلغيهم بحدوث اجتياح لمدينة جنين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى