تحقق

“جارنا الجديد يوسي” معتمد لدى منهاج الاحتلال وليس في مناهج الإمارات

الإدعاء
منهاج الصف الثاني الأساسي في الإمارات

تداولت صفحات اجتماعية وإخبارية ونشطاء في موقع فيسبوك صورة لكتاب الصف الثاني لأحد الدروس يحمل عنوان “جارنا الجديد يوسي”، مع الإدعاء أنها وردت في المنهاج المعتمد لطلبة المدارس في إمارة أبوظبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، وأن هدفهم هو زرع فكرة التطبيع مع إسرائيل.

تواصل مرصد كاشف مع معلمة اللغة العربية في مدينة القدس أحلام ذياب، والتي نفت لكاشف أن تكون الصورة المتداولة تتبع لمنهاج دولة الامارات، مؤكدةً أن الصورة المنتشرة تعود لمنهاج اللغة العربية للصف الثاني الابتدائي، في مدارس القدس المحتلة.

وأشارت إلى أنها تنبهت للموضوع العام الماضي 2021، خلال تدريسها المادة لابنتها في المدرسة، حيث قامت حكومة الاحتلال الإسرائيلي باستبدال بعض موضوعات الدروس بموضوعات أخرى تحتوي على أفكار مدسوسة، ومنها استبدال درس بعنوان (وطن يسكن فينا) إلى درس بعنوان (جارنا الجديد يوسي)، لغرس فكرة التطبيع والتعايش في عقول الأطفال.

كما تحقق مرصد كاشف من مناهج اللغة العربية في دولة الإمارات للمرحلة الابتدائية، من خلال الاطلاع عليها، وفحصها، وتبين عدم وجود الموضوع المشار إليه في أي منها، مع الإشارة هنا إلى أن مناهج مادتي التربية الإسلامية واللغة العربية، من الصف الأول حتى الثانوية، موحدة في كامل مدارس الإمارات الخاصة والحكومية.

مصادر التحقق مصادر الادعاء
– الأستاذة المقدسية أحلام ذياب
منشورها على تطبيق فيسبوك حول الموضوع في عام ٢٠٢١.
Moataz Dajani
دمشق 24
قرية المنصورة _بني كنانة
صفحة الخليل وضواحيها
علي النسي
HNN News
اسوار مدينة القدس
طرطوسيات 2 Tartousiat
سامح مناصرة

مجموعة من الصور لكتاب لغتنا الجميلة للصف الثاني الابتدائي – منهاج التعليم الخاص بمدينة القدس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى