نشرت صفحات اجتماعية في موقع فيسبوك خبراً يفيد بفوز المخرج الفلسطيني محمد خميس بجائزة أفضل مخرج في مسابقة مهرجان “ Mindfield“ السينمائي في الولايات المتحدة.

وادعت أنه جرى ترشيح الفيلم الوثائقي القصير للمخرج خميس “ثلاث قصص من غزة” للمشاركة في فعاليات ومهرجانات دولية، حيث حلّ ضمن قائمة أفضل فيلم وثائقي في أكبر حفل توزيع جوائز للأفلام بلوس أنجلوس “ LAFA” بحث فريق مرصد كاشف عن الفائزين بالجائزة في موقع “Mindfield Film Festival Albuquerque”، ولم يكن محمد خميس من ضمن الاسماء.

حيث فاز بأفضل مخرج “Brian Glassford ” وكانت جائزة افضل فيلم قصير وثائقي لفيلم ” Wishes for the new year”.

يذكر أن محمد خميس هو مخرج فلسطيني كان لاجئاً في مخيّم خان الشيح للاجئين الفلسطينيين بريف العاصمة السورية دمشق، درس ويقيم في السويد ويعمل في إنتاج الفيديوهات.

في حين عقد مهرجان “Mindfield” ما بين 25 – 28 آب 2022 في لوس انجلوس، وهو مهرجان سينمائي، يعرض أفلام قصيرة ومقاطع فيديو موسيقية من قبل صانعي الأفلام من جميع أنحاء العالم ، ويحتفل ويدعم صانعي الأفلام المستقلين والجدد والبديلين. وتهدف “Mindfield” إلى إظهار أفضل ما في السينما المستقلة الجديدة وإعطاء صانعي الأفلام مكانًا لعرض أعمالهم.

مصادر الادعاءمصادر التحقق
الفلسطينيون نار على علم
7areer
شبكة العودة الإخبارية
خان الشيخ الإجتماعية
صحيفة المثقف الفلسطيني
Mindfield Film Festival Albuquerque
شاركها.

Email: info@kashif.ps  Phone: 00970566448448 

https://kashif.ps/wp-content/uploads/2024/04/kashif-white.png
المرصد الفلسطيني للتحقق والتربية الإعلامية – كاشف، منصة مستقلة تهدف إلى مكافحة المعلومات المضللة وتعزيز مبادئ أخلاقيات النشر.

عناويننا

جميع الحقوق محفظة لمنصة كاشف للتحقق والتربية الإعلامية © 2024

www.kashif.ps