تحقق

معلومات غير دقيقة حول وظائف نجلي رئيس المجلس الوطني وزوجة ابنه

الادعاء
تعيين أحمد فتوح رئيساً لديوان رئيس المجلس الوطني بدرجة مدير عام مفوضاً بكافة الصلاحيات المالية والإدارية في المجلس الوطني

تداولت صفحات اجتماعية في موقع فيسبوك، معلومات تفيد بتعيين نجل رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح، أحمد فتوح، رئيساً لديوان المجلس الوطني بدرجة مدير عام ومفوضاً بكافة الصلاحيات المالية والإدارية في المجلس الوطني، وأشار متداولو الخبر إلى أن شقيقه وسام فتوح هو مستشار أول (نائب سفير) في الكادر الدبلوماسي بوزارة الخارجية، إضافة إلى تعيين زوجة إبن روحي فتوح مدير عام في دائرة المغتربين.

نفى أحمد فتوح لكاشف ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، مشيراً إلى أنه غير مدرج في هيكلية المجلس الوطني وليس لديه أي صلاحيات في المجلس بشكل رسمي، وأكد بأنه تم فرزه كمديراً لمكتب والده ولكنه ما يزال يتقاضى راتبه برتبة رائد مهندس.

وفيما يتعلق بشقيقه وسام فتوح، أكد أحمد بأنه يعمل كمستشار في الخارجية منذ عام 2010، وحصل على هذه الرتبة في بداية عام 2021 وليس نائب سفير كما يتم تداوله. 

أما بخصوص زوجته أشار أحمد فتوح على أنها تعمل مديرة دائرة أمريكا اللاتينية في شؤون المغتربين وليست مدير عام في دائرة المغتربين حيث أن مدير عام شؤون المغتربين هو حسين عبد الخالق.

مصادر التحققمصادر الادعاء
أحمد فتوح صفحة الخليل وضواحيها
سما يطا
أبناء نابلس
مجموعة دعم سوريا وفلسطين
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى