تحقق

تصريح انتحالي منسوب للطبيب المسؤول عن علاج الشهيد داوود الزبيدي حول قرار لجيش الاحتلال بقتله 

الادعاء
الطبيب المسؤول عن علاج الشهيد داوود الزبيدي: صحته كانت جيدة جداً حتى الساعة الثامنة صباحاً، وبعد ذلك صدر أمر من الجيش بقـتله

تداولت صفحات إخبارية واجتماعية في موقع فيسبوك، تصريحاً منسوباً للطبيب المسؤول عن علاج الشهيد داوود الزبيدي، يفيد بأن الشهيد الزبيدي صحته كانت جيدة جداً حتى الساعة الثامنة صباحاً، وبعد ذلك صدر أمراً من الجيش بقتله.

بحث فريق الرصد العبري في كاشف، حول التفاصيل التي نشرها الإعلام العبري فيما يتعلق الشهيد داوود الزبيدي، ولم يجد أصلاً للتصريح المتداول، بشأن قتل الشهيد الزبيدي داخل المستشفى بقرار من جيش الاحتلال.

كما أشار المتحدث باسم هيئة شؤون الأسرى والمحررين حسن عبد ربه لكاشف، إلى أن الشهيد داوود الزبيدي أُصيب برصاصة في البطن أدت إلى تهتك في أحشائه الداخلية، وتم تحويله من مستشفى ابن سينا في جنين، إلى مستشفى “رمبام” في حيفا، وفور وصوله المشفى أعلن الاحتلال بأنه مُعتقل لديهم وبهذا تحول من مُصاب يتلقى العلاج الى مُعتقل.

ويُذكر أن الشهيد داوود الزبيدي نُقل يوم الجمعة إلى مستشفى “رمبام” في مدينة حيفا المحتلة، بعد إصابته بجراح حرجة برصاص قوات الاحتلال أثناء اقتحام مخيم جنين، لاعتقال المطارد الأسير محمود الدبعي، وارتقى شهيداً متأثراً بإصابته من رصاص الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم، كما أنه تعرض لحملة تحريض واسعة قادها عضو الكنيست المتطرف بن جبير، أدت إلى اقتحامه للمشفى والتظاهر داخله لمنع علاج زبيدي في مستشفى اسرائيلي بذريعة أنه “مُقاوم يحجز سرير يفترض أن يكون لإسرائيلي” وفق تعبيره. 

فيما حملت عائلة الزبيدي الاحتلال المسؤولية الكاملة عن تداعيات استشهاد نجلها، مؤكدة بأن ما حدث جريمة اغتيال، وجريمة يواصل الاحتلال الإمعان بها في ضوء احتجاز جثمانه. 

مصادر التحققمصادر الادعاء
عرب 48
اسرائيل اليوم
– حسن عبد ربه
الصحفية مها
حركة فتح
حي الشجاعية مباشر
سيلة الظهر الآن
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى