انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صورة لشاب في وسط مخيم النصيرات مع الادعاء أنها التقطت بعد “انتشاله لجثامين أقربائه من مذبحة ومجزرة مخيم النصيرات”.

تحقق مرصد كاشف من صحة الادعاء ووجد أنه غير دقيق، حيث تواصل المرصد مع الشاب كريم جودة الذي يظهر في الصورة ونفى لكاشف عن قيامه بانتشال جثامين أقربائه بعد مجزرة مخيم النصيرات.

وأوضح جودة أنه كان بالقرب من مكان العملية العسكرية، ومحاصراً برفقة عائلته التي أصيب بعض أفرادها بجروح طفيفة بعد عمليات القصف المكثف وإطلاق النار، وتم التقاط هذه الصورة أثناء قيامه بتفقد المنزل الذي كان يتواجد به بعد بداخله برفقة عائلته.

تجدر الإشارة إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي والمخابرات الإسرائيلية “الشاباك” والشرطة الإسرائيلية، أعلنوا يوم السبت 8 حزيران 2024 في بيان مشترك عن استعادة أربعة أسرى إسرائيليين من مخيم النصيرات وهم: “نوعا أرغماني (25)، ألموع مئير (21) وأندري كوزلوف (27) وشلومي زيف (40)”، وهم محتجزين في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023. كما وأعلن جيش الاحتلال الاسرائيلي عن مقتل قائد الوحدة الخاصة ارنون زمورا في مخيم النصيرات.

في حين أسفر عدوان الاحتلال الاسرائيلي على المحافظة الوسطى وسط قطاع غزة وبالأخص على مخيم النصيرات عن استشهاد 210 مواطنين وإصابة 400 آخرين.

مصادر الادعاءمصادر التحقق



الناشط حمزة المصري

Sayed Yassin

Abusarah Alnairab



الشاب كريم جودة الذي يظهر في الصورة المتداولة

ynet بيان المتحدث باسم جيش الاحتلال الاسرائيلي حول العملية مخيم النصيرات

وكالة الانباء والمعلومات الفلسطينية وفا
شاركها.

Email: info@kashif.ps  Phone: 00970566448448 

https://kashif.ps/wp-content/uploads/2024/04/kashif-white.png
المرصد الفلسطيني للتحقق والتربية الإعلامية – كاشف، منصة مستقلة تهدف إلى مكافحة المعلومات المضللة وتعزيز مبادئ أخلاقيات النشر.

عناويننا

جميع الحقوق محفظة لمنصة كاشف للتحقق والتربية الإعلامية © 2024

www.kashif.ps